الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس التركي: “الجزائر من الدول التي قدمت أشجع وأقوى رد فعل لما يحدث في غزة”

يونس بن عمار

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في افتتاحه المنتدى الاقتصادي الجزائري-التركي، أنه قرر مع الرئيس تبون الاستمرار في مبادرة مجلس التعاون الثنائي رفيع المستوى، الذي ناقش العلاقات التجارية والاقتصادية بالتفصيل.

وأكد الرئيس التركي أنه تم التوقيع على عديد الاتفاقيات، وبلغ عددها 13 اتفاقات لتعزيز العلاقات، مؤكدا على زيادة جهود التعاون لرفاهية الجزاىر والمنطقة ودول الجوار. وأضاف الرئيس أردوغان قائلا “نحن نرى ثمار مبادرة المتبادلة في كل المجالات خاصة في التجارة الاقتصاد حيث ارتفع حجم التجارة بنسبة ٢٧ بالمائة ليصل إلى ٥ مليار دولار ونأمل أن نصل بحدود نهاية العام ٦ مليار دولار”.

وكشف الرئيس التركي أنه تم رفع سقف التوقعات للوصول إلى ١٠ مليارات دولار “نعتقد إننا ستصل إلى هذا الهدف قريبا من خلال استغلال فرص التعاون والاستثمار في الجزائر”.

1400 شركة تركية توفر 5 آلاف منصب شغل

وذكر الرئيس التركي أن حوالي 1400 شركة تركية تعمل في الجزائر وتوفر فرص عمل لحوالي 5000 عمل، تشتغل في مجالات الإسكان والبنية التحتية والصناعات الدوائية.

وذكر رئيس تركيا أن قيمة الاستثمارات التركية بالجزائر تقترب من قيمة 6 مليارات دولار وتوفر فرص أكبر للعمل ونهدف للوصول إلى 10 مليارات دولار في أقرب وقت ممكن.

ومن جهة اخرى، أعرب الرئيس التركي عن تقديره لجهود الجزائ لتحسين الإنتاج المحلي وفي هذا السياق تهدف تركيا لتنويع علاقاتها في الطاقة لتتحول إلى شراكات طويلة الأمد.

موقف الجزائر شجاع مما يحدث في غزة

وحيا رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان، موقف الجزائر الثابت ضد الوحشية في غزة، مؤكدا “الجزائر من الدول التي قدمت أشجع وأقوى رد فعل لما يحدث في غزة”, مضيفا “ناقشت مع الرئيس تبون ما يمكن القيام به لوقف ما يحدث في غزة”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى