الجزائرالرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

الرئيس الايراني يشيد بمواقف الجزائر ويتأسف لتطبيع دول مسلمة مع الكيان الصهيوني

ياسمين سالم

Ads

اثنى رئيس ايران إبراهيم رئيسي ، على مواقف الجزائر في مجلس الأمن والمحكمة الدولية لمساندة الشعب الفلسطيني، معربا عن تأسفه لعلاقات بعض الدول المسلمة مع الكيان الصهيوني.

وفي هذا السياق اكد الرئيس الإيراني في لقاء مشترك جمعه برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، على أهمية مواقف رئيس الجمهورية وخطواته في مجلس الأمن والمحكمة الدولية لمساندة الشعب الفلسطيني .

كما اعلن رئيس ايران أن بلاده تتقاسم مواقف مشتركة مع الجزائر حول القضية الفلسطينية, وتابع الرئيس الإيراني قائلا، أن الكيان الصهـيوني يتعمد ارتكاب جرائم حرب في القطاع بقتله للأطفال.

كما وصف رئيسي، علاقات الجزائر وإيران متجذرة، داعيا إلى ضرورة توسيع العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وإيران باستغلال الطاقات في كلا البلدين.

يذكر أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قال في كلمته أمام منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر، أن نظام الهيمنة الغربي يعيش أضعف حالاته حاليا ،

معلنا أن مجلس الأمن الدولي أصبح عاجزا على إحلال وقف إطلاق النار في غـزة،

مؤكدا أن فلسطين هي مؤشر الضمير والإنسانية حاليا ، مضيفا أن كارثة الإبادة الجماعية غير قابلة للتحمل وتحتاج إلى اتخاذ خطوة لوقفها, كما اعلن الرئيس الإيراني أن الولايات المتحدة وظفت كل طاقتها لدعم الإرهـاب الصهيوني.

وفي هذا السياق شدد الرئيس الإيراني، أنه لو أرادت الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي وقف الحرب في قطاع غـزة بشكل جاد فيجب عليها وقف الدعم للكيان الصهيوني.

و تابع الرىيس الايراني قائلا، أنه على الولايات المتحدة الاستماع لصوت مواطنيها الرافضين للإبادة الجماعية في غزة, كما قال رئيسي إنه يجب طرد إسرائيل من منظمة الأمم المتحدة ووقف كل أشكال التعامل معها.

مؤكدا ان الكيان الصهيوني لا يلتزم بأي مواثيق دولية ويجب الرجوع إلى الفلسطينيين من أجل أي حل للقضية.

الرئيس الايراني يشيد بمواقف الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى