الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الرئيس الايراني : غزة ضمير الإنسانية ومجلس الأمن عاجز على إحلال وقف إطلاق النار

Ads

اكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في كلمته أمام منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر، أن نظام الهيمنة الغربي يعيش أضعف حالاته حاليا ، معلنا أن مجلس الأمن الدولي أصبح عاجزا على إحلال وقف إطلاق النار في غـزة.

وجاء في كلمة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في قمة منتدى الدول المصدرة للغاز، أنه يجب على الجميع دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدا أن فلسطين هي مؤشر الضمير والإنسانية حاليا .

مضيفا أن كارثة الإبادة الجماعية غير قابلة للتحمل وتحتاج إلى اتخاذ خطوة لوقفها.كما اعلن الرئيس الإيراني أن الولايات المتحدة وظفت كل طاقتها لدعم الإرهـاب الصهيوني.

وفي هذا السياق شدد الرئيس الإيراني، أنه لو أرادت الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي وقف الحرب في قطاع غـزة بشكل جاد فيجب عليها وقف الدعم للكيان الصهيوني.

و تابع الرىيس الايراني قائلا، أنه على الولايات المتحدة الاستماع لصوت مواطنيها الرافضين للإبادة الجماعية في غزة.كما قال رئيسي إنه يجب طرد إسرائيل من منظمة الأمم المتحدة ووقف كل أشكال التعامل معها. فالكيان الصهيوني لا يلتزم بأي مواثيق دولية ويجب الرجوع إلى الفلسطينيين من أجل أي حل للقضية.

وفي ذات الصدد اشاد الرئيس الإيراني بالشعب الجزائري الباسل الذي استطاع التحرر من الاستعمار من خلال المقاومة وتضحيات الملايين من أبنائهكما اشاد الرئيس الايراني الجزائر على حسن الضيافة وكذا الترتيبات لإنجاح الدورة السابعة لقمة رؤساء دول منتدة الدول المصدرة للغاز.

يذكر أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، يشارك في الاجتماع الـ7 لقمة قادة الدول المصدرة للغاز المرتقب السبت، وتعد زيارة رئيسي الذي يكون مرفوقا بوفد اقتصادي هام “الرابعة” من نوعها، وتأتي بعد مرور 14 عاما على آخر زيارة قام بها رئيس إيراني للجزائر.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اعلن انطلاق أشغال القمة 7 لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز بالمركز الدولي للمؤتمرات.

وجاء انطلاق أشغال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز، اليوم السبت بالجزائر العاصمة في المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال.

واستبق الاعلان الرسمي عن انطلاقها استقبال قادة الدول من قبل رئيس الجمهورية وأخذ صورة جماعية مع القادة المشاركين، تلاها اعلان الافتتاح عقب كلمة من رئيس القمة ريس الجمهورية عبد المجيد تبون.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى