الرئيسيةالعالمالفيديوسلايدر
أخر الأخبار

الذكرى الـ 30 لانهيار الاتحاد السوفيتي!

اليوم، 26 ديسمبر 2021 تمر الذكرى الثلاثون لنهاية الوجود الرسمى لدولة “اتحاد الجمهوريات السوفيتية الاشتراكية” أو “الاتحاد السوفيتى” بعد يوم من إعلان آخر رؤسائه، ميخائيل جورباتشوف، من خلال التليفزيون، استقالته، وتسليم السلطة للرئيس الروسى بوريس يلتسين، بما فيها السلطة على الأسلحة النووية الروسية.

وتم عند منتصف الليل إنزال علم الاتحاد السوفيتى الأحمر عن مبنى الكرملين، ليرفع بدلا منه علم روسيا ثلاثى الألوان! ايدانا بتفكك الاتحاد السوفيتى إلى 15 دولة، هى الجمهوريات السلافية “نسبة إلى القبائل السلافية التى عاشت فى شرق ووسط أوروبا” وهي: روسيا، وروسيا البيضاء، أوكرانيا، وجمهوريات البلطيق أى استونيا ولاتفيا وليتوانيا، وجمهوريات الأتراك وهي كازاخستان، وقيرغيزستان، وتركمانستان، وأوزبكستان، وأذربيجان، وجمهوريات القوقاز، وهي أرمينيا وجورجيا، ثم مولدوفيا وطاجيكستان.

لقد تفردت الولايات المتحدة بقيادة العالم بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وكانت البداية عنيفة جدا بحرب الخليج الأولى من طرف الولايات المتحدة ضد العراق التي مثلت بداية النهاية للعديد من دول المنطقة بعد العراق وصولا إلى سوريا وليبيا واليمن، باستخدام الإرهاب الإسلاماوي كورقة للتدمير الذاتي لتلك الأوطان خدمة للكيان الصهيوني الذي غرسته الامبريالية العالمية للهيمنة على ثروات المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق