الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الديوان الوطني للحج والعمرة يحذر !

يونس بن عمار

Ads

أكد الديوان الوطني للحج والعمرة أن تنظيم الحج من صلاحيات الديوان الوطني للحج والعمرة والوكالات السياحية المرخصة لتنظيم الحج عن طريق تأشيرة الحج فقط.

وحذر الديوان، في بيان له اليوم الثلاثاء، من التحايل من خلال الترويج للحج عن طريق تأشيرات سياحية، واعتبر الديوان في بيانه أن “أي ترويج للحج عن طريق تأشيرات سياحية أو غيرها، يعتبر مخالفا للأنظمة المعمول بها في البلدين” ،

و أضاف بيان ديوان الحج , أن هذا الفعل يعرض المواطنين لخطر الاحتيال من طرف جهات غير مرخصة، ويعرض وكالة السياحة والأسفار للعقوبات المنصوص عليها في القوانين والتنظيمات السارية المفعول”.

ويأتي ذلك بعد سجل الديوان الوطني للحج والعمرة ترويج بعض وكالات السياحة والأسفار للحج عن طريق تأشيرات سياحية للمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار متابعة نشاطي الحج والعمرة لموسم 1445هـ.

84 مليون سنتيم.. تكلفة الحج لهذا العام

كشفت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، في بيان لها سابقا، عن تكلفة حج موسم 2024/1445, التي قدرتها بقيمة 84 مليون سنتيم.

ووفق ذات المصدر فإن المبلغ المطلوب قدر بـ 840000 دج يشمل تكلفة السفر، النقل والإسكان، وكانت تكلفة حج 2023 قد بلغت 770000 دج فيما قدرت التكلفة بالنسبة لحج 2022 بـ856100 دج.

يذكر أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اشرف بمقر الوزارة على اجتماع اللجنة القطاعية الدائمة للتحضير لموسم الحج، بحضور ممثلي مختلف القطاعات الوزارية المشاركة في تنظيم عملية الحج، وذلك لضبط الترتيبات الخاصة بتنظيم الحج للموسم 1445هـ/2024م

 

الحج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى