الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الدكتور مرابط:”وفاة 45 طبيب في شهر بسبب كورونا”

فيصل سراي

قال الدكتور إلياس مرابط، رئيس النقابة الوطنية للممارسين الطبيين، أن قطاع الصحة فقد 45 طبيب في الشهر الاخير، يسبب كوفيد 19.

و أوضح الدكتور مرابط، في تصريح للجزائر اليوم، انه اليوم فقط، توفي ثلاثة أطباء هم طبيبتين من القطاع الخاص، و طبيب من القطاع العام، ما يرفع عدد الوفيات في سلك الاطباء إلى 260 طبيب، من مختلف الرتب، منذ بداية الجائحة.

و أضاف رئيس النقابة الوطنية للممارسين الطبيين، أن القطاع فقد أكثر من 440 عامل في قطاع الصحة، من أعوان امن، أعوان شبه طبيبن و أطباء.

وتأسف الدكتور مرابط، لتحميل عمال قطاع الصحة، مسؤولية تدهور الوضع الصحي، بتسجيل عديد الاعتداءات الجسدية عليهم، من طرف اهالي المرضى والمصابين بالفيروس، بسبب نقص الاكسجين وعدم وجود أسرة في المسنشفيات.

وقال،”شهور و نحن نحذر و نؤكد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الوقائية, و لايزال البعض يحملنا تبعات تسيير الأزمة الصحية, و نقص وسائل التكفل بمرضى يتوافدون يوميا و بالآلاف على الهياكل الصحية.

وتساءل محدثنا, عن عدم تطبيق السلطات لتوصيات منظمة الصحة العالمية، بخصوص عدد وفيات عمال قطاع الصحة بالجزائر، التي تعتبر عالية مقارنة بالدول الاخرى.

وكانت المنظمة قد طلبت اجراء دراسات وتحقيفات ميدانية، لإبجاد حلول لهذا الوضع من اجل تكفل أحسن بمهنني القطاع، لكن لا شيء تحقق من هذا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق