الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

الخضر يتعادلون وديا مع جنوب افريقيا في لقاء مثير

سراي محمد اسلام

أنهى المنتخب الوطني دورة الجزائر الودية التابعة للفيفا بتعادل مثير أمام نظيره الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف لمثلها ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

و استغل بيتكوفيتش اللقاء لتجريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين بغية الوقوف على مستواهم ، و ترسيخ خطته لديهم ، حيث أشرك خلال المباراة 17 لاعبا كاملا .

الشوط الاول كان لجنوب إفريقيا ، حيث صال و جال زملاء موكوينا في الملعب الذي سمي تيمنا بزعيمهم التاريخي ،فرغم تقدم بن زية للخضر بهدف في الدقيقة 21 ، غير أن ثيمبا زوان سجل هدفين لمنتخبه في الدقيقو 34 و الوقت بدل الضائع ، منهيا الشوط لصالح البافانا بافانا.

و في الشوط الثاني ،أثمرت تغييرات بيتكوفيتش ، و قدم الخضر أداء ممتازا توج بالتعادل ، و كان من الممكن تحقيق الفوز لولا سوء الحظ ، الرعونة و تألق حارس جنوب افريقيا رونوين ويليامز .

و منح نجم اللقاء ، ياسين بن زية تمريرة الهدف الثاني للقائد ياسين براهيمي في الدقيقة 53 ، و سجل هدفا رائعا في الدقيقة 70 ، ليثبت أنه سيكون عنصرا هاما في خطط بيتكوفيتش ، حيث فرض نفسه بالأداء ، فيما سجل إيكرام راينرز الهدف الثالث لجنوب إفريقيا في الدقيقة 66 .

و بشكل عام ، كان اللقاء سجالا بين الطرفين ، حيث تكافأت نسب الاستحواذ بينهما ، فبلغت نسبة استحواذ الخضر 47% ، مع المحاولة 13 مرة ، سبع تسديدات منها كانت بين الخشبات الثلاث .

عيسى ماندي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى