Ads

الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

الخضر يتجاوزون بوروندي برباعية و يؤكدون جاهزيتهم للكان

سراي محمد اسلام

Ads

اختتم المنتخب الوطني الجزائري ، مبارياته الودية التحضيرية لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بالفوز على منتخب بوروندي ، بأربعة أهداف نظيفة ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب كيغي بمدينة لومي بجمهورية الطوغو.

و فضل الناخب الوطني ، منع نقل اللقاء للمشاهدين ، من أجل الحفاظ على سرية خططه و أفكاره ، و منعها من التسرب إلى المنافسين ، كما اختار الدخول بمعظم اللاعبين الأساسيين ، حيث أجرى ثلاثة تغييرات فقط عن تشكيلة اللقاء السابق أمام الطوغو .

كما غير بلماضي معظم التشكيلة التي بدأت اللقاء في الشوط الثاني ، من أجل الوقوف على مستوى البدلاء ، و إمكانياتهم التي تسمح لهم بتقديم الإضافة للمنتخب ، ليقدموا أداء جيد يعطي الكثير من المرونة و الخيارات للكوتش ، ما سمح له بتقييم معظم لاعبيه الذين يعول عليهم في الكان .

و اختار بلماضي لعب اللقاء على الساعة الرابعة عصرا ، أين بلغت درجة الحرارة 39 درجة مئوية ، و كانت الرطوبة مرتفعة للغاية ، من أجل تعويد اللاعبين على هذه الأجواء ، خاصة و أن الخضر سيواجهون بوركينا فاسو في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة على الساعة الثالثة زوالا .

و بدون مقدمات ، سجل المهاجم بغداد بونجاح الهدف الأول في اللقاء بعد مرور دقيقة فقط من انطلاقته ، قبل أن يقدم نجم المولودية يوسف بلايلي تمريرة حاسمة للقائد رياض محرز ، تمكن عبرها من مضاعفة النتيجة للخضر في الدقيقة 39 ، و أضاف الهداف التاريخي للمنتخب ، إسلام سليماني ، الهدف الثالث في الدقيقة 87 و اختتم محمد الأمين عمورة مهرجان الأهداف في آخر أنفاس اللقاء .

و سيطير المنتخب الوطني غدا إلى كوت ديفوار ، بعد انتهاء المعسكر التحضيري للكان ، حيث سيقيم بفندق ملعب السلام بمدينة بواكي ، على أن يفتتح مشواره في البطولة يوم الإثنين 15 جانفي بمواجهة منتخب أنغولا على الساعة التاسعة مساء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى