الجزائرالرئيسيةسلايدر

الموافقة على تعيين نورالدين الدايج سفيرا بكندا

أحمد أمير

أعلنت وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عن تعين رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق نور الدين بغداد الدايج، سفيرا لدى كندا، بعد موافقة السلطات الكندية، وفقًا لبيان للوزارة الخارجية صدر اليوم الأحد.

يذكر أن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، تضمن سلسلة من قرارات التعيين شملت عدة سفراء وقناصل وقعها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وجاءت الحركة عقب المؤتمر الأول في تاريخ الجزائر، لرؤساء البعثات الدبلوماسية، والذي دعا إليه الرئيس عبد المجيد تبون، تنفيذا لالتزاماته الانتخابية في شقها المتعلق بالدبلوماسية.

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر، دعا رئيس الجمهورية رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية إلى الالتزام والتضحية، مثل أسلافهم “للحفاظ على المصالح العليا للجزائر والرد بقوة على المناورات العدائية التي تستهدف أمننا القومي”.

وفي نهاية المؤتمر، استقبل رئيس الجمهورية سفراء الجزائر في بعض الدول الأوروبية وامريكا الشمالية، لإعطائهم توجيهات محددة بخصوص العمل على افشال المناورات التي تستهدف البلاد انطلاقا من هذه الدول وبخاصة في إطار ما بات يعرف بحروب الجيل الرابع.

وتتعرض الجزائر إلى أعمال عدائية خطيرة، تقف وراءها بعض الأطراف التي أخدت من دول أوروبية وفي أمريكا الشمالية منطلقا لجرائمها ومنها فرنسا وبريطانيا وألمانيا وسويسرا وكندا، التي تنشط منها منظمات إرهابية في نظر القانون الجزائري على غرار حركة انفصال منطقة القبائل الماك ورشاد.

وتوفر الحكومة الفرنسية الحماية الكافية لرئيس عصابة الماك الإرهابية فرحات مهني، كما توفر كل من بريطانيا وسويسرا الحماية لكل من مراد دهينة والعربي زيطوط.

يذكر أن سفير الجزائر الجديد في كندا، شغل قبل تعيينه مديرا لديوان رئاسة الجمهورية، منصب سفير الجزائر في اثينا باليونان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق