الرئيسيةالعالمسلايدرعاجل
أخر الأخبار

الحاخام الأكبر لليهود يختار المغرب للصلاة والدعاء بالنصر للجيش الصهيوني

زكرياء حبيبي

اختار الحاخام الأكبر لليهود المغاربة، ورئيس محكمة اليهود في المغرب “الرابي يوشياهو بينتو”، مدينة الدار البيضاء للدعاء لجيش الاحتلال الصهيوني.

وقام الحاخام الأكبر يوشياهو بينتو برحلة صلاة إلى المغرب نهاية الأسبوع الماضي، في بلاد “أمير المؤمنين” محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في عز شهر رمضان المبارك وفي خضم الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان يوشياهو بينتو قد احتفل بعيد المساخر مع الآلاف من طلابه في مانهاتن، قبل أن يتوجه إلى مدينة الصويرة الساحلية المغربية.

التي أصبحت في الأشهر الأخيرة وجهة مفضلة للسياح من الكيان الصهيوني، حيث يسكنها الصديق الحاخام حاييم بينتو (الكبير)، الذي توفي عام 1845، ودُفن هناك.

وتلا الحاخام بينتو صلاة خاصة من أجل انتصار الصهاينة في الحر3ب على الحدود الجنوبية والشمالية لفلسطين المحتلة.

; في الوقت الذي تشنه فيه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة جماعية في حق الفلسطينيين بقطاع غزة المحاصر،

صلى الحاخام يوشياهو يوسف بينتو نهاية الأسبوع الماضي  في مدينة الصويرة، حيث دفن جده الأكبر الحاخام حاييم بينتو (1845)، “من أجل سلامة جميع يهود العالم”.

وحسب صحيفة “دا جوريزليم بوسط” فإن الحاخام بينتو أدى صلاة خاصة من أجل سلامة جميع يهود العالم، و سكان دولة إسرائيل على وجه الخصوص، مبرزة أنهم “يعيشون في خضم حرب مميتة على حدودها الجنوبية والشمالية”.

وفي تصريحات للصحيفة الإسرائيلية، تحدث الحاخام اليهودي عما وصفه بـ”المعاناة الكبيرة التي عاشها الإسرائليون في مصر وعن الخلاص العظيم الذي حدث بشكل غير متوقع عندما انقسم البحر إلى قسمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى