اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

الجوية الجزائرية تقرر استئجار 3 طائرات كبيرة الحجم لموسم الحج و العطلة

ياسمين سالم

Ads

كشف مصدر مطلع من شركة الحطوط الجوية الجزائرية,  عن قرب إكمال اتفاقية, تأجير 3 طائرات كبيرة الحجم ، في عملية ثانية في هذا العام ، تحسبا لموسم الحج والعطل الصيفية، وبغرض تلبية الطلب المتزايد.

وتاتي هذه الخطوة من الخطوط الجوية الجزائرية، تحسبا لموسم الحج والعطل الصيفية التي يتميز بارتفاع كبير في الطلب, ومن المرتقب ان يزيد جلب 3 طائرات أخرى من عدد المقاعد المتاحة وبالتالي زيادة الرحلات.

واوضح ذات المصدر الرسمي، في تصريجات لموقع “الجزائر اليوم”  انه من المرجح ان تكون الطائرات من طراز “إير باص أ 330” و”أ 320″, و افاد  المصدر، أن الأمر حاليا مقتصر على تأجير 3 طائرات أخرى، لكن سيتم اللجوء إلى عمليات إضافية إذا اقتضت الضرورة

يشار الى ان بداية تسليم طلبيات شركة الخطوط الجوية الجزائرية لتجديد الأسطول  ستنطلق تدريجيا في سنة 2025, و البداية بعشر طائرات.

يذكر ايضا انه تم في الاسابيع القليلة الماضية ، تأجير 3 طائرات اثنان من طراز “إير باص أ 330” وثالثة من طراز “إير باص أ 320”،قصد الاستجابة لمتطلبات برنامج رحلاتها المسطر.

وكانت الشركة أطلقت في وقت سابق خطة لاستئجار الطائرات بغرض تلبية الطلبات على رحلاتها خلال فترة الذروة، لاسيما في موسم الصيف والحج،

وبخصوص برنامج تدعيم أسطول الجوية الجزائرية، أكد ت الجوية الجزائرية ايضا ان الشروع في استلام الطائرات ال15 التي تقرر اقتناؤها سيتم في 2025 على أن تستمر العملية إلى غاية 2027.

يذكر انه أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية في بيان لها ، قبيل ايام عن فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض “أسرة ” والمتضمن تخفيضات في أسعار الرحلات الدولية لفائدة الأسر الجزائرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى