الرئيسيةرياضةسلايدر

الجولة 21 للبطولة الوطنية..المولدية لحسم اللقب والقمة بين شباب بلوزداد و شبيبة القبائل

سراي محمد اسلام

تنطلق مساء اليوم السبت ، مباريات الجولة الحادية و العشرين للبطولة الوطنية المحترف الأزول ، بعد اسدال الستار على ثلثي الدوري.

ليبقى ثلث الحسم الذي سيشهد على عدة صراعات في مختلف مراكز الدوري ، فتبدو المولودية أقرب لحسم صراع الصدارة ، فيما ستتنافس عدة أطراف على مراكز البوديوم ، مع اشتعال صراع السقوط .

و عرف ثلثا البطولة تسجيل 343 هدفا ، مع تألق العديد من الفرق و مرور فرق أخرى جانبا ، لتدخل كل الفرق مراحل الحسم بجدية أكبر ، فيما سيضفي شهر رمضان نكهة أخرى على المباريات .

و تنطلق الجولة بمواجهة إتحاد خنشلة الذي يسعى للاقتراب من مراكز البوديوم ، بعدما مر جانبا في آخر الجولات ، ضد ضيفه مولودية وهران التي تحسنت نتائجها مع المدرب يوسف بوزيدي ، لقاء سيسعى فيه الطرفان للفوز من أجل تحسين وضعيتهما في الترتيب .

و في نفس التوقيت ، يستقبل متذيل الترتيب ، إتحاد سوف ، مولودية البيض ، حيث يسعى أبناء البيض للهروب من حسابات السقوط ، خاصة مع اقتراب عدة فرق منه في النقاط ، فيما يسعى إتحاد سوف لتحقيق فوز معنوي ، خاصة مع اقترابهم بخطى ثابتة من العودة للقسم الثاني .

و في يوم السبت ، يستضيف نجم مقرة الملاحق من فرق مؤخرة الترتيب الوصيف شباب قسنطينة ، حيث سيسعى هذا الأخير للحفاظ على مركزه و منع الفرق الأخرى من خطفه ، فيما سيكون الفوز حتميا على أبناء المسيلة للبقاء في المراكز الآمنة .

و في سهرة السبت ، سيواجه إتحاد سطيف صاحب المركز الثالث ضيفه أولمبي الشلف ، حيث يسعى أبناء سطيف لتعويض الهزيمة الأخيرة أمام إتحاد العاصمة و خطف المركز الثاني في حالة تعثر السياسي ، فيما يطمح أبناء الشلف إلى العودة بنتيجة إيجابية و الهرب من فرق مؤخرة الترتيب المتربصة به .

و في أحد كلاسيكيات الكرة الجزائرية ، و الذي سيجمع فريقين من أنجح فرق الجزائر تاريخيا ، تستضيف شبيبة القبائل شباب بلوزداد ، في لقاء سيكون الفوز فيه مطلبا جماهيريا ، حيث يسعى الفريقان لتعويض النتائج السلبية الأخيرة ، فالجياسكا تطمح للانتقام من هزيمة الكأس و نسيان خسارة وفاق سطيف ، أما السياربي فالفوز وحده ما يحافظ على حظوظه القليلة في المنافسة على الدوري .

و يسعى إتحاد العاصمة لمواصلة سلسلة النتائج الايجابية بعد آخر فوزين ، حيث يعول على التجانس و التفاهم الذي أصبح يميز لاعبيه ، رغم غياب زين الدين بلعيد و أسامة بن بوط ، أمام إتحاد بسكرة فيمني النفس في تحقيق فوز يجعله يقترب كثيرا من مراكز البوديوم .

و في يوم الأحد ، تستقبل شبيبة الساورة متصدر جدول الترتيب مولودية الجزائر ، حيث ستسعى المولودية لتحقيق فوز يقربها أكثر من تحقيق البطولة بعد غياب طويل ، بالتعويل على نجومها الكثر ، فيما يسعى أبناء بشار لتحقيق الفوز الثاني على التوالي و تحسين وضعيتهم في جدول الترتيب .

و تختتم الجولة بديربي عاصمي مثير يجمع بين أتليتيك بارادو و نجم بن عكنون ، حيث يسعى أبناء الأكاديمية لتحقيق الفوز الأول بعد ثلاث مباريات دون فوز ، من أجل الضغط على فرق المقدمة و محاولة خطف مكان بينها ، فيما يطمح نجم بن عكنون لتحقيق الفوز و الحفاظ على مكانه في المراكز الآمنة ، بغية تفادي العودة للقسم الثاني .

 رزنامة الجولة الحادية و العشرين للبطولة الوطنية

السبت 23 مارس 2024 :

  • إتحاد خنشلة – مولودية وهران ، الساعة 15:30 .
  • إتحاد سوف – مولودية البيض ، الساعة 15:30 .
  • نجم مقرة – شباب قسنطينة ، الساعة 15:30 .
  • وفاق سطيف – أولمبي الشلف ، الساعة : 22:00 .
  • شبيبة القبائل – شباب بلوزداد ، الساعة 22:00 .
  • إتحاد العاصمة – إتحاد بسكرة ، الساعة 22:00 .

الأحد 25 مارس 2025 :

  • شبيبة الساورة – مولودية الجزائر، الساعة : 15:30 .
  • أتليتيك بارادو – نجم بن عكنون، الساعة : 15:30 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى