الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

الجولة 14 للبطولة الوطنية.. الصراع على البوديوم و مراكز المنتصف يشتعل

سراي محمد اسلام

Ads

تنطلق عصر اليوم الجمعة، مباريات الجولة الرابعة عشر للبطولة الوطنية، بعدما انقضاء ثلاثة عشر جولة مثيرة شهدت تسجيل مائتين و خمسة أهداف ، تميزت بالندية و المنافسة الشرسة ، خاصة على مراكز وسط الترتيب ، مع تفاوت مستوى الأندية مع تقدم الجولات .

افتتاحية الجولة ستكون بمواجهة الصاعد الجديد ، و الذي يتذيل ترتيب الدوري ، إتحاد سوف ، الذي يستقبل إتحاد العاصمة الذي استعاد توازنه بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية ، في لقاء سيكون الفوز هو مطلب الفريقين رغم إختلاف الظروف .

و في نفس التوقيت ، و في قمة الصراع على البوديوم ، يستقبل أتليتيك بارادو صاحب المركز الخامس ، ضيفه وفاق سطيف الثالث ، في لقاء سيخطف أنظار محبي كرة القدم الجزائرية ، و قد يكون الفوز فيه مفتاحا لخطف المركز الثاني .

و يرحل الوصيف ، إتحاد خنشلة ، إلى ولاية المسيلة لمواجهة نجم مڨرة الذي تذبذبت نتائجه بعد بداية ممتازة ، حيث سيكون اللقاء مثيرا بين فريقين عنيدين يطمحان ليكون أحدهما الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم .

و تستضيف مولودية البيض ، و التي لازالت تعاني نفسيا على إثر رحيل حارسها زكرياء بوزيان و مساعد مدربها خالد مفتاح ، مولودية وهران التي تعاني الأمرين هذا الموسم ، في أحد ديربيات الغرب الجزائري ، حيث يطمح الفريقان للفوز ، البيض من أجل استعادة بعض المعنويات ، و الحمراوة من أجل الهروب من مراكز الهبوط .

و في لقاء آخر ، تستقبل جمعية أولمبي الشلف ، و التي لم تحقق الانتصار في آخر خمس مباريات ، حامل اللقب في آخر أربعة مواسم ، حيث يسعى الشلفاوة لإيقاف سلسلة اللافوز قبل تفاقمها لأزمة ثقة ، فيما يتشبت السياربي بفرصته في خطف الصدارة في حال فوزه بكل مبارياته ، لذلك لن يفرط في النقاط الثلاث .

و ترحل شبيبة القبائل التي بدأت في استعادة التوازن ، إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة التي خسرت آخر مبارتين ، في لقاء عنوانه الأبرز هو صراع الاقتراب من البوديوم ، و محاولة تخفيف الضغط الجماهيري على إدارة الفريقين .

صاحب المركز الرابع ، شباب قسنطينة ، يستقبل نجم بن عكنون المنتشي بتحقيق أربع نقاط في آخر جولتين ، ما أبعده عن مراكز السقوط ، حيث يسعى أبناء قسنطينة للفوز لمحاولة خطف الوصافة في حالة تعثر المنافسين ، فيما يسعى أبناء بن عكنون لتحقيق نتيجة ايجابية لرفع المعنويات و الهروب أكثر من مراكز الخطر .

في ختام الجولة ، تستقبل مولودية الجزائر المحرومة من خدمات نجمها الأول ، يوسف بلايلي ، ضيفها إتحاد بسكرة العنيد هذا الموسم ، حيث يسعى العميد للفوز من أجل الحفاظ على الصدارة ، وسط تربص السياربي بها ، فيما يعول أبناء بسكرة على قوة دفاعهم هذا الموسم للعودة بنتيجة ايجابية من ملعب 5 جويلية الأولمبي .

هذه هي رزنامة الجولة الرابعة عشر للبطولة الوطنية

الجمعة 19 جانفي 2024

  • إتحاد سوف – إتحاد العاصمة ، الساعة 15:30 .
  • أتليتيك بارادو – وفاق سطيف ، الساعة : 15:30 .
  • نجم مڨرة – إتحاد خنشلة ، الساعة : 15:30 .
  • مولودية البيض – مولودية وهران ، الساعة 15:30 .
  • جمعية أولمبي الشلف – شباب بلوزداد ، الساعة : 15:45 .
  • شبيبة الساورة – شبيبة القبائل ، الساعة : 16:00 .
  • شباب قسنطينة – نجم بن عكنون ، الساعة : 16:45 .
  • مولودية الجزائر – إتحاد بسكرة ، الساعة 18:00 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى