Ads

الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

الجولة 13 للبطولة الوطنية.. ديربي السياربي و المولودية للصراع على اللقب

سراي محمد اسلام

Ads

أنطلقت اليوم الخميس ، مباريات الجولة الثالثة عشر للبطولة الوطنية ، بعدما انقضاء اثنتي عشرة جولة مثيرة شهدت تسجيل 188 هدف ، تميزت بالندية و المنافسة الشرسة ، خاصة على مراكز وسط الترتيب ، مع تألق ملفت لمولودية الجزائر و معتاد لشباب بلوزداد .

افتتاح الجولة  كان بلقاء مثير بين فريقين عريقين يمران بظروف مختلفة ، حيث استقبلت مولودية وهران التي أصبحت في مراتب النزول شباب قسنطينة المرتاح في منتصف الجدول ، .

و في نفس اليوم ، استقبل  اتحاد العاصمة الذي بدأ يستعيد توازنه ، صاحب المركز السادس ، شبيبة الساورة ، حيث واصل أبناء بولوغين لمواصلة الننائج الإيجابية رغم غياب زين الدين بلعيد و أسامة بن بوط .

و في يوم الجمعة ، يستقبل صاحب المركز الثالث ، نادي أتليتيك بارادو ، ضيفه نجم مڨرة ، حيث يهدف أبناء الأكاديمية لمواصلة الموسم الممتاز لهم ، فيما يطمح أبناء المسيلة لاستعادة التوازن و تحسين وضعيتهم في جدول الترتيب .

و في يوم السبت ، يستقبل إتحاد خنشلة الذي استعاد عافيته بفوزه في آخر مبارتين متذيل الترتيب إتحاد سوف الذي فاز في لقاء واحد هذا الموسم ، ليكون الفوز هو هدف الفريقين رغم تباين الطموحات بين الصراع على البوديوم و محاولة الهروب من ذيل الترتيب .

و في لقاء آخر ، يعود فريق مولودية البيض لأجواء البطولة الوطنية بعد الحادث الأليم الذي تعرضت له حافلة الفريق في تيارت ، و تسبب في فقدانه إثنان من عناصره هما الحارس بوزيان و مساعد المدرب مفتاح ، عندما يرحل لمواجهة إتحاد بسكرة العنيد هذا الموسم .

شبيبة القبائل التي خطفت تعادل ثمين أمام المولودية في آخر جولة تستقبل جمعية أولمبي الشلف الذي خسر على أرضه أمام لياسما ، في لقاء تسعى فيه الجياسكا لبداية سلسلة نتائج سلبية تطفئ الغضب الجماهيري على طريقة تسيير الفريق ، فيما يطمح الشلفاوة لاستعادة التوازن لضمان مركزه في المناطق الآمنة في الجدول .

صاحب المركز الثاني ، وفاق سطيف ، يستقبل نجم بن عكنون المنتشي بتحقيقه أول انتصاراته التاريخية في البطولة الوطنية آخر جولة ، حيث يسعى أبناء سطيف للفوز للحفاظ على وصافته و تجاوز الهزيمة الأخيرة أمام السياربي ، فيما يسعى أبناء بن عكنون لتحقيق نتيجة ايجابية لرفع المعنويات و الهروب من مراكز الخطر .

في قمة الجولة ، و صراع البطولة ، يستقبل شباب بلوزداد المنتشي بفوزه المستحق على وفاق سطيف جاره مولودية الجزائر ، حيث يسعى السياربي للفوز لتعزيز حظوظه في خطف الصدارة في حالة فوزه في مبارياته المتأخرة ، فيما سيكون العميد مضطرا لتجاوز غياب بلايلي و تحقيق الفوز للحفاظ على الصدارة .

هذه هي رزنامة الجولة الثالثة عشر للبطولة الوطنية

الخميس 11 جانفي 2024

  • مولودية وهران 1 – شباب قسنطينة 4
  • إتحاد العاصمة 2 – شبيبة الساورة 1

الجمعة 12 جانفي 2024 :

  • أتليتيك بارادو – نجم مڨرة ، الساعة : 15:15 .

السبت 13 جانفي 2024 :

  • إتحاد خنشلة – إتحاد سوف ، الساعة 15:00 .
  • إتحاد بسكرة – مولودية البيض ، الساعة : 16:00 .
  • شبيبة القبائل – جمعية أولمبي الشلف ، الساعة : 16:45 .
  • وفاق سطيف – نجم بن عكنون ، الساعة : 18:00 .

الأحد 14 جانفي 2024 :

  • شباب بلوزداد – مولودية الجزائر ، الساعة 19:00 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى