الجزائرالرئيسيةسلايدر

الجمارك الجزائرية تشارك في فعاليات إحياء شهر التراث عبر التراب الوطني

نايلة فرح

Ads

شاركت المديرية العامة للجمارك الجزائرية, في فعاليات اليوم الدراسي المنظم من طرف مركز الفنون والثقافة بقصر رؤساء البحر  “حصن 23”.

وحمل اليوم الدراسي عنوان “الفقارة.. واستراتيجيات إدارة المخاطر على ضوء التجارب والمبادرات المحلية“، بإشراف ممثل وزيرة الثقافة و الفنون صورية مولوجي وبحضور ممثلي الهيئات المعنية.

ويأتي تنظيم هذا اليوم الدراسي, في إطار اجياء  يوم شهر التراث تجت شعار, “التراث الثقافي وإدارة المخاطر في ظل الأزمات والكوارث الطبيعية في إطار فعاليات احياء شهر التراث الثقافي في الفترة من 18 أفريل إلى 18 ماي 2024.

جمارك تمنراست تحيي شهر التراث 

بمناسبة إحياء شهر التراث الثقافي “18 أفريل إلى 18 ماي 2024” تحت شعار “التراث الثقافي وإدارة المخاطر في ظل الأزمات والكوارث الطبيعية.

شاركت المديرية الجهوية للجمارك بتمنراست في أشغال الورشة المحلية حول تدعيم قدرات مستخدمي قطاع الثقافة والفنون لإدارة المخاطر الناجمة عن التغيرات المناخية والمؤثرة على حفظ التراث البيئي بالحظيرة الثقافية للأهقار.

و في ذات المناسبة  نظمت مصالح المديرية الجهوية للجمارك الجزائرية بتمنراست زيارة إلى متحف الحظيرة الثقافية للأهڤار

 المديريات الجهوية للجمارك تشارك في إجياء شهر التراث 

بمناسبة إحياء شهر التراث الثقافي “18 أفريل إلى 18 ماي 2024″تحت شعار “التراث الثقافي وإدارة المخاطر في ظل الأزمات والكوارث الطبيعية”،نظمت المديرية الجهوية للجمارك بالشلف زيارة إلى المتحف العمومي الوطني بالشلف.

كما قامت المديرية الجهوية للجمارك ببشار زيارة إلى المعرض المنظم بدار الثقافة بمناسبة إحياء شهر التراث الثقافي “18 أفريل إلى 18 ماي 2024″تحت شعار “التراث الثقافي وإدارة المخاطر في ظل الأزمات والكوارث الطبيعية”،

و في قسنطينة, شاركت مصالح المديرية الجهوية للجمارك, في فعاليات الندوة الدراسية المنظمة من طرف المتحف العمومي الوطني “سيرتا” بحضور ومشاركة مختلف الفاعلين في المجال.

وتدخل هذه الندوة في إطار إحياء شهر التراث الثقافي “18 أفريل إلى 18 ماي 2024” تحت شعار “التراث الثقافي وإدارة المخاطر في ظل الأزمات والكوارث الطبيعية “.

و في سعيدة قامت مصالح مفتشية الأقسام لجمارك بسعيدة بإبراز دور الجمارك الجوائرية في حماية التراث الثقافي, عبر مداخلة إذاعية بالإذاعة المحلية, لولاية سعيدة.

وهذا بمناسبة إحياء شهر التراث الثقافي “18 أفريل إلى 18 ماي 2024” تحت شعار “التراث الثقافي وإدارة المخاطر في ظل الأزمات والكوارث الطبيعية “

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى