Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الجلسات ااوطنية للمرصد الوطني للمجتمع المدني يومي 15 و16 نوفمبر

يونس بن عمار

Ads

ينظم المرصد الوطني للمجتمع المدني، يومي 15 و16 نوفمبر الجاري، الجلسات الوطنية للمجتمع المدني، والتي سيشرف على افتتاحها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وذلك بقصر الأمم نادي الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة.

ومن المنتظر أن تشهد هذه الجلسات الوطنية، مشاركة كافة مكونات المجتمع المدني من جمعيات ومنظمات واتحادات ونقابات وطنية، إلى جانب ممثلي الجمعيات الوطنية التي تم اختيارها خلال الندوات الولائية التي نظمها المرصد مؤخرا عبر كافة ولايات البلاد.

وعن المضمون الذي سيتم بحثه خلال هذه الجلسات، ذكرت مصادر “الجزائر اليوم” إلى أن اللقاء سيتطرق إلى “كل القضايا الهامة التي تخص ترقية وتنظيم المجتمع المدني وتعزيز دوره في مختلف القضايا الوطنية الراهنة”. وتأت أهمية هذه الجلسات في ظل ضرورة تعزيز مكانة المجتمع المدني، والأهمية التي يحظى بها بفضل إرادة رئيس الجمهورية الرامية إلى تمكين المجتمع المدني ليكون شريكا أساسيا وفعالا في مختلف القضايا والشؤون الوطنية.

وقد خصص المرصد الوطني للمجتمع المدني، أرضية رقيمة خاصة للتسجيل، خاصة بالجمعيات ذات الامتداد الوطني، على أن تناقش الجلسات الوطنية، أربع مواضيع هامة، تكون على شكل ورشات، يوضح مصدر “الجزائر اليوم”، حيث أن عنوان الورشة الأولى هو “ترقية أداء المجتمع المدني”، والورشة الثانية “الديمقراطية التشاركية آليات وسبل ترسيخها في الحوكمة المحلية والوطنية”، الورشة الثالثة “مأسسة العمل التطوعي كقيمة اجتماعية لتحقيق المنفعة العمومي”، والورشة الرابعة والأخيرة تحت عنوان “أخلقة عمل المجتمع المدني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى