الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الجزائر و سيراليون يعلنان رفضهما التام للتدخلات الأجنبية في القارة  

فايزة سايح

Ads

  اكد الرئيس عبد المجيد تبون ورئيس سيراليون جوليوس مادا بيو، رفضهما التام للتدخّلات الأجنبية و الخارجة عن القارة، بما في ذلك العسكرية.

وفي هذا السياق افاد بيان مشترك بمناسبة الزيارة أصدرته رئاسة الجمهورية، أن رئيس سيراليون ثمن فعالية الإجراءات الدبلوماسية التي بادر بها ونفّذها الرئيس عبد المجيد تبون لصالح السلم و الأمن و الاستقرار و التنمية، على المستويين الإقليمي والقاري.

واوضح البيان ايضا ، أن الرئيس جوليوس مادا بيو ، رحب بشكل خاص، بجهود الرئيس عبد المجيد تبون الرامية إلى البحث عن حلول سياسية إفريقية للأزمات في منطقة الساحل و كذا الرفض التام للتدخّلات الأجنبية و الخارجة عن القارة، بما في ذلك العسكرية.

وبخصوص الدور المركزي الذي يضطلع به الاتحاد الإفريقي على المستوى القاري، أكّد رئيسا الدولتين التزامهما بأهداف الاتحاد الإفريقي و ببذل جهودهما من أجل ترقية السلم والأمن والاستقرار و التنمية في القارة على النحو الوارد في أجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

وجدّدا دعمهما الكامل لجهود المنظمة القارية في البحث عن حلول إفريقية للمشاكل الإفريقية.

يذكر أنه اختتم رئيس سيراليون جوليوس مادا بيو، زيارة هامة قادته للجزائر ودامت 3 ايام، وجاءت الزيارة استجابة للدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى