Ads

اقتصاد وأعمالالجزائرسلايدرعاجل

الجزائر وإيطاليا يوقعان اتفاقية استراتيجية لتعزيز الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية

نايلة فرح

Ads

 تم اليوم توقيع اتفاقية إطار بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية وشركة BF الإيطالية، لبدء مشروع استراتيجي بقيمة 420 مليون يورو.

يهدف هذا المشروع إلى زيادة الإنتاجية الزراعية في منطقة تميمون بالجنوب الجزائري، من خلال زراعة الحبوب والبقوليات على مساحة تصل إلى 36 ألف هكتار.

وأعرب السيد يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عن سعادته بالتعاون الوثيق مع الشركة الإيطالية BF، مؤكدًا أن المشروع يندرج ضمن استراتيجية الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجزائر.

من جهته، أكد السيد Francesco Lollobrigida، رئيس شركة BF الإيطالية، أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية مع الجزائر، مشيرًا إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تعزيز الإنتاجية الزراعية وخلق فرص عمل جديدة.

ويتضمن المشروع إنشاء مرافق صناعية حديثة مثل مطاحن ومستودعات ووحدات لإنتاج العجائن الغذائية، مما سيعزز بنية التحتية الزراعية ويدعم القدرات التصديرية للجزائر في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يسهم المشروع في إنشاء أكثر من 6700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مما يسهم في التنمية الاقتصادية للمنطقة ويعزز الاستقرار الاجتماعي.

يأتي هذا التوقيع في إطار العلاقات الثنائية القوية بين الجزائر وإيطاليا، والتي تعكس الإرادة المشتركة للبلدين في تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجالات الاستهلاك الواسعة.

وفي ختام الحدث، أعرب وزير الفلاحة والتنمية الريفية السيد يوسف شرفة عن تفاؤله بمستقبل هذا المشروع الاستراتيجي، مؤكدا استعداد الجزائر لدعم كافة المبادرات التي تزيد من القدرات الإنتاجية وتحقق التنمية المستدامة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى