الجزائرالرئيسيةسلايدر
أخر الأخبار

الجزائر ساهمت في تكوين أكثر من 65 ألف طالب افريقي

فايزة سايح

Ads

كشف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، أحمد عطاف أن الجزائر ساهمت في تكوين ما لا يقل عن 65 ألف طالب افريقي.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية احمد عطاف، على هامش مشاركته في أشغال الدورة العادية الرابعة والأربعين (44) للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بأديس أبابا، حول موضوع الاتحاد الأفريقي لسنة 2024 الخاص بالتعليم.

حيث قال عطاف ايضا ، أنه فضلا عن مجهوداتها على المستوى الوطني، فإن الجزائر تلتزم بمشاركة تجاربها وتبادل خبراتها مع الدول الإفريقية الشقيقة من أجل النهوض بقطاع التربية والتعليم، وذلك من خلال:

معلنا أنه في مجال المنح الدراسية ومنح التكوين، تقدم الجزائر سنوياً لأشقائها الأفارقة أزيد من ألفي (2000) منحة دراسية، وأكثر من 500 منحة للتكوين. وتفخر الجزائر بأن ساهمت منذ استقلالها في تكوين ما لا يقل عن 65 ألف طالب افريقي.

وتابع وزير الخارجية ايضا ، أن الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي، لا سيما في دول الجوار تضطلع بمشاريع بناء وترميم المدارس.

كما أوضح احمد عطاف ، أن الجزائر تقوم بدعم المعهد الإفريقي لعلوم المياه والطاقة والتغيرات المناخية، الكائن مقره بمدينة تلمسان الجزائرية، والذي ساهم في تكوين أكثر من 644 طالب من 45 دولة عضو في الاتحاد الإفريقي.

وفي هذا السياق أشاد وزير الخارجية ، عالياً بنجاح هذا المعهد الذي يعد قطباً من أقطاب الجامعة الإفريقية، كما نوه عطاف بصفة خاصة بجهود مفوضية الاتحاد الإفريقي وكذا الدعم المقدم من طرف الشريك الألماني والبنك الإفريقي للتنمية.

تكوين أكثر من 65 ألف طالب افريقي في الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى