اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرصحة

الجزائر تقلص فاتورة الواردات الصيدلانية بـ500 مليون دولار سنة 2021

أعلن الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن الحكومة تسعى إلى تقليص فاتـورة الواردات الصيدلانية بمبلغ 500 مليون دولار سنة 2021 مع الاستمرار في نفس الوتيرة في السنوات الـمقبلة.

وقال بن عبد الرحمن خلال عرضه لمخطط عمل الحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطني ان الحكومة تهدف إلى تقليص فاتـورة الواردات الصيدلانية بمبلغ 500 مليون دولار سنة 2021 مع الاستمرار في نفس الوتيرة في السنوات الـمقبلة والعمل على إرساء قواعد شراكة مبنية على الربح وتبادل التكنولوجيا”.

وأكد ايضا الوزير الاول في عرضه على حرص الحكومة على تحقيق “الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع الأدوية والولوج إلى الأسواق الخارجية بقدرات تنافسية أكيدة”.

وعلى صعيد آخر، ابرز السيد بن عبد الرحمن أن الصناعة الصيدلانية ستحظى بالأولوية في مخطط عمل الحكومة في إطار سعيها لضمان الأمن الصحي، ومواصلة جهود تطوير هذا القطاع الاستراتيجي بغرض توفير الـمواد الصيدلانية والأجهزة الطبية ودعم التنمية الصناعية للقطاع.

وسيتم توجيه الاستثمارات، حسب الوزير الأول، نحو الأدوية ذات القيمة الـمضافة العالية، ولاسيما الـمضادات الحيوية، وأدوية السرطان والأنسولين وغيرها من الـمواد المستوردة، قصد تغطية الاحتياجات الوطنية بنسبة 70بالمائة من الأدوية الجنيسة، وتعزيز التصنيع الـمحلي للـمدخلات والـمواد الخام والـمساهمة في الحد من اختلالات الـميزان التجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق