الجزائرالرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

الجزائر تصوت ضد مشروع امريكا لمواصلة القتل في غزة

فايزة سايح

صوتت الجزائر اليوم بالضد على مشروع القرار الأمريكي بخصوص الوضع في غزة ، مؤكدة أن النص الأمريكي لم يكن رسالة سلام وهو يسمح بقتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين.

و اكدت كلمة ممثل الجزائر الدائم في الأمم المتحدة السفير عمار بن جامع عقب التصويت بالضد على مشروع القرار الأمريكي بخصوص الوضع في غزة، أنه منذ أن بدأت المفاوضات بشأن هذا المشروع قبل أكثر من شهر، انخرطنا بحسن نية، وقدمنا عدة مقترحات لجعل النص أكثر توازنا وقبولا.

واضاف بن جامع، هدفنا الرئيسي هو وضع حد للمجـزرة التي تعاني منها غزة منذ أكثر من خمسة أشهر, موضحا، لقد رددنا صوت ملايين الأشخاص والجهات الفاعلة الإنسانية الذين يطالبون بوقف إطلاق النار على الفور.

غير أن بن جامع ، أكد بالمقابل ان النص المقدم للتصويت اليوم لم يكن رسالة سلام واضحة، وهو يسمح بقتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين.

واستطرد بن جامع قائلا ، إن هذا المشروع ينطوي على ترخيص لمواصلة إراقة الدماء، مما يثير القلق بشكل خاص العملية العسكرية المحتملة في رفح ومن شأن هذه العملية أن تكون لها عواقب مدمرة.

واستطرد عمار بن جامع قائلا، لهذا السبب، دعونا في مشروع القرار إلى رفض واضح لهذا الهجوم من جانب مجلس الأمن. لكن الأخير فشل في القيام بذلك.

وتابع السفير قائلا، إن أي قرار يقوض ولاية الأونروا أو يقيد عملياتها يهدد بتفاقم الوضع الإنساني المتردي أصلا، ومثل هذا القرار غير مقبول.

وعليه أكد عمار بن جامع في الختام، أن الجزائر صوتت ضد القرار لأنها تعتقد بأن أحكام مشروع القرار الحالي لن تنجح دون وقف لإطلاق النار.

مجلس الأمن الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى