اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

الجزائر تشارك في منتدى حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي باسطنبول

ياسمين سالم

Ads

تشارك الجزائر بداية من اليوم الخميس في منتدى حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي في اسطنبول العاصمة التركية بحضور عدة دول .

ويأتي انطلاق اشغال اجتماع باسطنبول حسبما افاد به بيان اصدرته السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ، بهدف إقامة تعاون بين اعضاء منظمة التعاون الاسلامي .

وفي هذا الصدد يمثل الجزائر في منتدى اسطنبول، رئيس السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشـخصي، سمير بورحيل.

واوضح ذات البيان ان هذه المشاركة جاءت بدعوة من رئيس سلطة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي لكل من دولتي تركيا وماليزيا.

يشار الى ان الملتقى يضم سلطات وهيئات حماية المعطيات الشخصية لدول عديدة منها مالي وأذربيجان وقطر وماليزيا وتركيا.

يذكر ايضا، انه جاء في كلمة لسمير بورحيل في وقت سابق ، انه مع التطور المذهل لتكنولوجيات الإعلام والاتصال، أصبح اليوم تداول واستعمال وتخزين المعطيات ذات الطابع الشخصي أوسع وأسهل،

مما استلزم وضع معايير قانونية، تنظيمية وتقنية لضمان حماية تلك المعطيات من المخاطر والانتهاكات. مضيفا انه سارعت الدول لإصدار تشريعات داخلية

والانضمام إلى اتفاقيات متعددة الأطراف تتولى حماية تلكم المعطيات وأمنها، ضمانا واحتراما للحرية الفردية والخصوصية الإنسانية.

وفي هذا السياق لم تبق الجزائر في منأى عن هذا المسعى، إذ كرس دستور 2020 لاسيما في المادة 47 منه هذا الحق، مؤكدا أن : حماية الأشخاص عند معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي حق أساسي.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ،نصب السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بتاريخ 11 أوت 2022، لتنتقل من تكريس الحق إلى ضمانه من خلال هذه السلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى