الجزائرالرئيسيةسلايدرصحة
أخر الأخبار

الجزائر تسجل أعلى حصيلة في عدد الاصابات بـ كورونا منذ ظهور الوباء

سجلت الجزائر 1197 إصابة بفيروس كورونا وهو أكبر عدد من الإصابات خلال يوم واحد منذ طهور الوباء في مارس 2020، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة الجمعة في نشرتها اليومية حول الوضع الوبائي في البلاد.

واعلنت وزارة الصحة أن ” حصيلة 24 ساعة الاخيرة كانت 1197 حالة جديدة و588 حالة شفاء و15 وفاة”.

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات 3910 وعدد الإصابات 151103، بينما بلغ عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء 104397 شخصا.

وكانت الجزائر سجلت أعلى حصيلة إصابات في 24 نوفمبر 1133، قبل أن تعود الأرقام للتراجع إلى أن بلغت أقل من مئة حالة يوميا كما في مارس 2021 قبل أن تعاود الارتفاع بشكل متواصل منذ مايو الماضي.

وللتغلب على الوباء، شرعت الجزائر في حملة تلقيح واسعة النطاق منذ أسبوعين، شملت المستشفيات والعيادات والفضاءات والساحات العامة والمساجد كل يوم جمعة، وشرعت الطواقم الطبية في الانتقال الى بيوت المواطنين وخاصة من كبار السن في بعض المناطق.

وازداد توافد المقبلين على التلقيح خلال الأيام الماضية تزامنا مع زيادة عدد الإصابات، وأصبحت تتشكل طوابير أمام مراكز التلقيح بعدما كانت مهجورة.

وأعلنت وزارة الصناعات الصيدلانية، أن الجزائر ستشرع في تصنيع اللقاحات الروسية والصينية محليا على مستوى مخابر صيدال بقسنطينة شرق الجزائر. وسيتم انتاج 2,5 مليون جرعة شهريا، بما يسمح بتلقيح 60 % من السكان البالغ عددهم 46 مليون نسمة بنهاية العام الجاري.

وسجلت الجزائر على غرار العديد من الدول تراخيا في الفترة الأخيرة مما تسبب في ارتفاع الإصابات، قبل أن تفرض شروط مشددة بأمر من الرئيس عبد المجيد تبون الذي اجتمع قبل أيام باللجنة العلمية.

وأكدت اللجنة العلمية والعلماء أن تلقيح 60 % من الساكنة يسمح بتحقيق مناعة جماعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق