الجزائرالرئيسيةسلايدر

 الجزائر تدين إقدام الاحتلال الصهيوني على تنفيذ عملية عسكرية في رفح

Ads

أدانت الجزائر بشدة وبأقوى العبارات إقدام قوات الاحتـلال الاسرائيلي على تنفيذ عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وقالت الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، إن هذا التصعيد بالغ الخطوره والذي ينذر بالتسبب في حصيلة إجــرامية غير مسبوقه وكارثه إنسانية واسعه النطاق والأبعاد.

واعتبر وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، بأن هذا التصعيد يؤكد أن الاحــتلال الإسرائيلي الاستيطاني ماضِِ في تنفيذ مخططاته الراميه لإبــاده الشعب الفلسطيني وتهجيره.

وسددت الخارجية بأن الاحتــلال بفعله هذا يؤكد أنه لا يأبه البتة بإجماع المجموعة الدولية على ضرورة التسريع في تنفيذ وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وعلى حتمية إطلاق مسار سياسي يكفل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والسيدة كحل عادل ودائم ونهائي للصــراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

ودعت الجزائر، في بيان نشرته وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، المجتمع الدولي إلى التحرك بصفة مستعجلة وفورية وحاسمة للضغط على القوة القائمة بالاحتـلال والكف عن مدّها بوسائل ومسببات استمرار تجبرها وتسلطها واستقوائها على الأبرياء الفلسطينيين منذ أكثر من سبعة أشهر.

وحذرت الجزائر من أن تواصل العــدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة واحتمالية انتقاله لأعلى مستويات التصعيد مع اجتياح عسكري بري لمدينة رفح الفلسطينية سيكون له تداعيات بالغة الجسامة من شأنها أن ترهن لعقود إضافية طويلة مستقبل السلم والأمن في المنطقة برمتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى