اقتصاد وأعمالسلايدرعاجل

وزير الصناعة يحدد شهر جوان لدخول مصنع الزيت بجيجل حيز الخدمة

نايلة فرح

Ads
حدد وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني, علي عون شهر أفريل المقبل, لإجراء التحارب الأولية, بمصنع مادة زيت المائدة, بولاية جيجل.
وقال علي عون, خلال زيارته لمصنع اليوم الخميس, “كتامة أقري فود”فرع الشركة العمومية القابضة مدار المتخصصة في سحق البذور الزيتية وصناعة الأعلاف بمساحة اجمالية تبلغ 24 هكتار,  ان المصنع سيدخل حيز الخدمة شهر جوان 2024.
 وأضاف الوزير أن دخول المصنع حيز الإنتاج سيسمح بتوفير مادة زيت المائدة في السوق والتقليص من فاتورة الاستيراد والحفاظ على العملة الصعبة واستغلالها في مشاريع أخرى ذات أهمية.
 كما شكر الوزير العمال على الجهود المبذولة مشددا على مضاعفة هذه الجهود حيث أن المشروع سيكون إضافة في الصناعة الوطنية و سيكون إضافة لتوفير مادة الزيت الحيوية التي تعرف بعض التذبذبات أحيانا.
كما زار وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني كانت المؤسسة العمومية الاقتصادية “جوماقرو-JUMAGRO” وهي شركة مختلطة تابعة للشركة القابضة أقروديف (AGRODIV) بنسبة 60% والشركة القابضة مدار (MADAR) بنسبة 40%.
 و أكد عون أنه يجب بذل المزيد من الجهود لمضاعفة الإنتاج والاسراع في دخول حيز الاستغلال باقي وحدات الانتاج خاصة وانها تتربع على مساحة كلية قدرها 9,3 هكتار والمتخصصة في انتاج زيت الزيتون، العصائر ومصبرات الخضر والفواكه بطاقة انتاجية تقدر بـ 12.000 قارورة/الساعة للعصائر و 500 قارورة / الساعة بالنسبة لزيت الزيتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى