اقتصاد وأعمال

البنك العالمي: 2 مليار دولار  تحويلات نحو الجزائر في 2016

ريم بن محمد

قدرت التحويلات المالية نحو الجزائر بـ 2 مليار  دولار سنة 2016 أي تفس المبلغ المحول سنة 2015  من طرف الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج استنادا إلى تقرير البنك العالمي نشر الجمعة 21 أبريل، بواشنطن على هامش إجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك العالميين.

أوضح البنك العالمي في تقريره حول الهجرة والتنمية نشر على هامش اجتماعاته الربيعية التي تعقد بواشنطن، أن المبلغ مثل 1.2 % من الناتج المحلي الخام  للجزائر سنة 2016.

وسيساهم استقرار النمو في منطقة الأورو حيث تأتي جل التحويلات المالية نحو الجزائر وتونس والمغرب في الإبقاء على التدفق المالي نحو هذه الدول المغاربية خلال السنة الجارية.

وسجلت التحويلات المالية العالمية التي تشمل أيضا التحويلات نحو البلدان ذات الدخل المرتفع تراجعا بنسبة 1.2 % سنة 2016 أي 575 مليار دولار مقابل 582  مليار دولار سنة 2015.

وأوضح البنك العالمي أن تدهور أسعار البترول وضعف النمو الاقتصادي في دول  مجلس التعاون الخليجي و روسيا أثر على تدفقات التحويلات نحو آسيا الجنوبية وآسيا الوسطى  في حين أدى ضعف النمو في أوروبا إلى تقلص التدفقات نحو شمال إفريقيا وإفريقيا الواقعة جنوب الصحراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق