الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

البطولة الوطنية الجولة 26.. ديربي العاصمة يخطف الأنظار

سراي محمد اسلام

Ads

تلعب مساء اليوم الجمعة ، مباريات الجولة السادسة و العشرين للبطولة الوطنية ،  المحترف الأول, و التي سيبدأ معها العد التنازلي لنهاية البطولة.

وسط عدة صراعات مشتعلة على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية و السقوط ، و اقتراب مولودية الجزائر من تحقيق الدوري ، بعدما شهدت الجولات السابقة تسجيل 443 هدفا .

افتتاح الجولة سيكون بواحد من قمم الجولة ، عندما يستضيف الوصيف شباب قسنطينة صاحب المركز الثالث شباب بلوزداد ، في لقاء يسعى فيه أصحاب الأرض للفوز من أجل الحفاظ على الوصافة.

و هو المركز الذي يطمح السياربي لخطفه من أجل المشاركة في رابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل ، ليكون الصراع محتدما بين الطرفين .

و في نفس التوقيت ، يستقبل إتحاد سوف الذي ترسم سقوطه للقسم الثاني في الجولة السابقة ، نادي نجم مقرة الذي يقاتل لتجنب نفس المصير.

حيث سيسعى أبناء المسيلة لتحقيق فوز يعزز حظوظهم في البقاء بشكل كبير ، فيما سيكون لقاء شكليا لاتحاد سوف .

وفي لقاء آخر ، تستضيف شبيبة الساورة نادي أتليتيك بارادو ، في احدى قمم منتصف الجدول ، و سيكون اللقاء دون ضغوطات على الطرفين كونهما ضمنا البقاء بنسبة كبيرة ، و لا ينافسان على أي شيء .

و يستضيف أولمبي الشلف فريق إتحاد خنشلة ، في لقاء صعب بين فريقين يطمحان لضمان البقاء و لعب باقي الموسم بعيدا عن الضغوطات ، حيث أن الفوز سيكون ضامنا لبقاء صاحبه بنسبة كبيرة .

و يستضيف فريق مولودية وهران ، نادي وفاق سطيف ، في واحدة من كلاسيكيات الكرة الجزائرية رغم تفاوت مستوى الطرفين هذا الموسم. حيث سيسعى الوفاق للفوز و الاقتراب من مراكز البوديوم ،

فيما سيكون الحمراوة المدعومين بجماهيرهم الغفيرة مطالبين بالفوز فقط من أجل الخروج من مأزق هذا الموسم و انعاش آمالهم في البقاء ضمن قسم المحترفين .

و في لقاء آخر ، يستقبل نجم بن عكنون الذي يصارع بكل قوته لتجنب السقوط ، إتحاد بسكرة العنيد ، حيث سيكون الفوز هدف أبناء العاصمة الوحيد.

من أجل الهروب أكثر في المناطق الآمنة و تعزيز حظوظ البقاء ، فيما يطمح إتحاد بسكرة لتحقيق أول فوز منذ أربع مباريات ، و كسر سلسلة اللافوز .

و ستكون مولودية البيض الساعية لضمان البقاء رسميا ، بعد تراجعها في آخر الجولات ، على موعد مع لقاء صعب أمام شبيبة القبائل التي تحسن مستواها بشكل كبير بعد تغيير مجلس الإدارة.

حيث حقق الفريق القبائلي سلسلة لاهزيمة امتدت لأربع مباريات ، و تطمح للمواصلة على نفس المسار تحضيرا للمنافسة بجدية في الموسم المقبل .

و تختتم الجولة بقمتها ، في أشهر ديربيات الجزائر ، حيث يواجه المتصدر مولودية الجزائر ، و الذي اقترب من ضمان اللقب ، المتسلح بترسانته الهجومية المرعبة ، إتحاد العاصمة ، في أقوى مباريات الجولة ، و الأكثر جماهيرية في الجزائر.

حيث سيسعى كل فريق للإطاحة بغريمه التقليدي لأسباب متعددة ، المولودية لتقريب ضمان اللقب من أجل التفرغ لنهائي كأس الجمهورية ، و لياسما لعرقلة غريمه التقليدي و مواصلة الصراع بقوة على مراكز البوديوم .

 رزنامة الجولة السادسة و العشرين للبطولة الوطنية

الجمعة 17 ماي 2024 :
  • شباب قسنطينة – شباب بلوزداد ، الساعة : 17:00 .
  • مولودية وهران – وفاق سطيف ، الساعة : 17:00 .
  • نجم بن عكنون -إتحاد بسكرة ، الساعة : 17:00 .
  • إتحاد سوف – نجم مقرة ، الساعة : 17:00 .
  • مولودية البيض – شبيبة القبائل ، الساعة : 17:00 .
  • شبيبة الساورة – أتليتيك بارادو ، الساعة 17:00 .
  • أولمبي الشلف – إتحاد خنشلة ، الساعة : 17:00 .
  • مولودية الجزائر – إتحاد العاصمة ، الساعة : 18:00 .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى