الرئيسيةرياضةسلايدر

البطولة الوطنية الجولة 25.. ديربي مثير بين شبيبة القبائل و شباب قسنطينة

سراي محمد اسلام

Ads

تنطلق عصر اليوم الجمعة ، مباريات الجولة الخامسة و العشرين للبطولة الوطنية ، وسط عدة صراعات مشتعلة على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية و السقوط.

فيما اقتربت مولودية الجزائر من تحقيق الدوري بابتعادها في الصدارة بفارق مريح ، بعدما شهدت الجولات السابقة تسجيل 428 هدفا .

و تبدأ الجولة عصر الجمعة عندما يستضيف إتحاد العاصمة نادي مولودية البيض ، لياسما التي تفرغت للبطولة الوطنية حاليا في انتظار قرار التاس حول أحداث نصف نهائي كأس الكاف ،

ستحاول خطف أحد مراكز البوديوم لخوض المنافسات القارية الموسم المقبل ، فيما يطمح أبناء البيض لتحقيق نتيجة ايجابية تحسم بقاءهم مبكرا .

و في لقاء آخر ، يستقبل وفاق سطيف ضيفه إتحاد سوف متذيل الترتيب ، حيث يطمح الوفاق للاقتراب من المراكز الثلاثة الأولى أمام أضعف فريق في البطولة ، فيما ستحسم خسارة أبناء واد سوف هبوطهم للقسم الثاني .

و في يوم السبت ، يستضيف إتحاد بسكرة نادي مولودية وهران ، حيث سيسعى أبناء بسكرة لتعويض لاستغلال أرضه و جماهيره من أجل العودة إلى سكة الانتصارات ، فيما سيكون الفوز مهما للحمراوة في مسيرة كفاحهم من أجل تجنب السقوط و انقاذ الموسم .

و في نفس التوقيت ، يستضيف نجم مقرة المهدد بالهبوط نادي شبيبة الساورة المرتاح في وسط الترتيب ، ليكون الفوز مطلبا جماهيريا لأبناء المسيلة من أجل الاقتراب من ضمان البقاء و تجنب توتر آخر الجولات.

فيما ستسعى الساورة لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد فوزها العريض في آخر جولة أمام إتحاد سوف .

و تستضيف شبيبة القبائل التي عادت بقوة في آخر الجولات بعد تغيير مجلس إدارتها الوصيف شباب قسنطينة ، في ديربي الشرق الجزائري ،

حيث يسعى أبناء تيزي وزو لتحقيق فوز معنوي يؤكد أن الفريق عصرا جديدا ، فيما سيكون السياسي مطالبا بالفوز لتعزيز حظوظه في بلوغ المنافسات القارية .

و في لقاء آخر ، يستضيف نادي أتليتيك بارادو فريق أولمبي الشلف ، حيث سيسعى شبان بارادو لتحقيق فوز يعيدهم للواجهة و يحسن وضعهم في جدول الترتيب ،

فيما يطمح لاعبو الشلف لتحقيق نتيجة ايجابية تساعدهم في الهروب من خطر السقوط .

و يستقبل فريق إتحاد خنشلة متصدر الترتيب مولودية الجزائر ، المولودية ينقصها تسع نقاط فقط لتحقيق البطولة الغائبة عن خزائنها منذ 14 عاما في حال فوز الوصيف شباب قسنطينة بكل مبارياته المتبقية ،

فالفوز سيكون مطلبا جماهيريا من أجل الاقتراب من الحلم و رفع معنويات الفريق قبل نهائي كأس الجمهورية ، فيما سيسعى المستضيف لتحقيق المفاجأة و إيقاف قطار العميد السريع .

و في ديربي عاصمي بطموحات متباينة ، يستقبل صاحب المركز الثالث شباب بلوزداد ، و الذي يسعى لخطف الوصافة من شباب قسنطينة لخوض بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقب.

جاره نجم بن عكنون المهدد بالسقوط ، و الذي يريد الهروب من مناطق الخطر للبقاء في دوري الكبار ، ليكون السعي للفوز قاسما مشتركا بين الفريقين رغم إختلاف الأهداف .

 رزنامة الجولة الخامسة و العشرين 

الجمعة 10 ماي 2024 :
  • إتحاد العاصمة – مولودية البيض ، الساعة : 17:00 .
  • وفاق سطيف – إتحاد سوف ، الساعة : 18:00 .
السبت 11 ماي 2024
  • إتحاد بسكرة – مولودية وهران ، الساعة : 17:00 .
  • نجم مقرة – شبيبة الساورة ، الساعة : 17:00 .
  • شبيبة القبائل – شباب قسنطينة ، الساعة : 17:00 .
  • أتليتيك بارادو – أولمبي الشلف ، الساعة 17:00 .
  • إتحاد خنشلة – مولودية الجزائر ، الساعة : 17:00 .
  • شباب بلوزداد – نجم بن عكنون ، الساعة : 17:00 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى