الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

البطولة الوطنية الجولة 20 .. ديربي السياربي و لياسما و كلاسيكو جياسكا و سطيف تخطف الأنظار

سراي محمد اسلام

Ads

تنطلق سهرة اليوم الخميس ، مباريات الجولة العشرين للبطولة الوطنية ، و التي ستسدل الستار على ثلثي الدوري ، ليبقى بعدها ثلث الحسم ،

حيث سيعرف منافسة ثنائية على البطولة بين مولودية الجزائر و شباب بلوزداد ، تصارع عدة أطراف على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية ، و مواجهة ثلاثية على تفادي الهبوط .

و عرفت الجولات التسعة عشر السابقة تسجيل 312 هدفا ، مع تألق العديد من الفرق و مرور فرق أخرى جانبا ، لتدخل كل الفرق مراحل الحسم بجدية أكبر ، خاصة مع شهر رمضان .

و تعود مولودية الجزائر إلى ملعب 5 جويلية عندما تستقبل أولمبي الشلف ، حيث ستسعى لتعزيز صدارتها و الهروب عن الملاحق شباب بلوزداد ، اعتمادا على نجومها الذين سيغيب عنهم يوسف بلايلي للإيقاف .

و في يوم الجمعة ، و في القمة السقوط ، يتواجه فريقا نجم بن عكنون و نجم مقرة، صاحبا المركزين الخامس عشر و الرابع عشر على التوالي ، في لقاء سيكون فيه الفوز حتميا أمام الطرفين لتعزيز حظوظهما في البقاء ضمن أندية المحترف الأول .

و في قمة الجولة ، يستضيف شباب بلوزداد جاره إتحاد العاصمة ، في واحد من أقوى ديربيات العاصمة ، حيث سيكون الفوز هو رهان السياربي للتشبث في المنافسة و ملاحقة المولودية ، فيما سيشكل فوز لياسما إن تحقق خدمة جليلة لغريمه التقليدي بإيقاف ملاحقه .

صاحب المركز الرابع ، شباب قسنطينة ، يستضيف متذيل الترتيب إتحاد سوف ، حيث سيكون هدف السياسي هو تجنب المفاجأة لمواصلة الصعود و خطف مكان بين الثلاثة الكبار ،

فيما يطمح أبناء واد سوف لتحقيق فوز معنوي ، خاصة مع اقترابهم بخطى ثابتة نحو العودة للقسم الثاني .

و في أحد كلاسيكيات الكرة الجزائرية ، قمة العراقة و الألقاب ، تستضيف شبيبة القبائل وفاق سطيف ، في لقاء سيكون الفوز فيه مطلبا جماهيريا ،

حيث يسعى الفريقان لتعزيز ترتيبهما و تجاوز خيبة الاقصاء المبكر من كأس الجمهورية من أجل إنقاذ الموسم بمركز مؤهل للمسابقات الإفريقية .

و يسعى نادي بارادو للانتقام من مولودية وهران بعدما أقصته من كأس الجمهورية في لقاء مثير ،حيث يعول بارادو على شبانه لتحقيق الانتصار و محاولة خطف الوصافة ،

فيما يمني أنصار الحمراوة النفس في استفاقة اللاعبين و تقديم نفس أداء الكأس للهروب من المركز قبل الأخير .

و في ديربي الجنوب الغربي للبلاد ، تستقبل مولودية البيض ضيفتها شبيبة الساورة ، في لقاء ستكون الندية سمته الأبرز بين فريقين لا يمران بأفضل حالاتهما ، و يمنيان النفس في الاستفاقة على حساب الآخر .

و تختتم الجولة بلقاء قوي بين إتحاد خنشلة و إتحاد بسكرة ، فمع تقارب الإمكانيات بين الطرفين ، ستكون الإثارة مضمونة و الندية حاضرة للخصمين الطامحين لتحقيق المفاجأة و الاقتراب من مراكز المقدمة .

 رزنامة الجولة العشرين للبطولة الوطنية

الخميس 14 مارس 2024 :
  • مولودية الجزائر – أولمبي الشلف، الساعة 22:00 .
الجمعة 15 مارس 2024 :
  • نجم بن عكنون – نجم مقرة، الساعة 15:30 .
  • شباب بلوزداد – إتحاد العاصمة ، الساعة : 22:00 .
  • شباب قسنطينة – إتحاد سوف ، الساعة 22:00 .
  • شبيبة القبائل – وفاق سطيف ، الساعة 22:00 .
  • مولودية وهران – أتليتيك بارادو ، الساعة : 22:00 .
السبت 16 مارس 2024 :
  • مولودية البيض – شبيبة الساورة ، الساعة : 15:30 .
  • إتحاد خنشلة – إتحاد بسكرة ، الساعة : 22:00 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى