اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز يزور الجزائر

Ads

يقوم الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز ” GECF ” ، محمد حامل، بزيارة عمل الى الجزائر، يومي 14 و15 ماي الحالي ، سيجري خلالها مجموعة لقاءات مع وزير الطاقة والمناجم ، محمد عرقاب ، ومسؤولي القطاع .

و أكد بيان لوزارة الطاقة و المناجم أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز الجهود المشتركة بين الجزائر و منتدى الدول المصدرة للغاز في مجال البحث العلمي و الابتكار من خلال وضع مخطط و برنامج عمل معهد البحث في الغاز.

سواء على المدى القصير أو المتوسط أو الطويل ، والذي قد تم تدشينه يوم 29 فيفري 2024 بالجزائر العاصمة، على هامش انعقاد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات المنتدى التي احتضنتها الجزائر .

و للتذكير ، يعد معهد البحث في الغاز مركزا رائدا للابتكار و الأبحاث ، مخصصا لتعزيز فهم وتطبيق التقنيات المتعلقة بالغاز عبر العالم .

و تم إنشاءه تنفيذاً للاتفاقية التي وقّعها منتدى الدول المصدرة للغاز مطلع 2023 مع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج .

ونصّ الاتفاق على احتضان الجزائر العاصمة لمقر معهد أبحاث الغاز الذي سيكون بمثابة مركز للابتكار والأبحاث ، كما سيخصّص لتعزيز فهم وتطبيق التقنيات المتعلقة بالغاز الطبيعي

القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى