الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

“الأرندي يرحب بقرار الرئاسيات المسبقة ويعتبره تعبيرا عن سيادة الدولة

يونس بن عمار

رحب التجمع الوطني الديمقراطي، بقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتضمن الدعوة لتنظيم انتخابات رئاسية مسبقة، والتي تندرج ضمن صلاحياته الدستورية.

مؤكدا على أهمية الدلائل التي يحملها هذا القرار والتي تعكس بالدرجة الأولى سيادة الدولة الجزائرية.

عقد المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي، اليوم الاثنين، اجتماعا استثنائيا، تحت رئاسة مصطفى ياحـــي، الأمين العام للحزب،

وبحضور رئيسي المجموعتين البرلمانيتين للحزب بمجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني، لدراسة مستجدات الساحة السياسية الوطنية بعد إقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تنظيم الانتخابات الرئاسية بتاريخ 07 سبتمبر 2024.

 

وبعد العرض الذي قدّمه الأمين العام بخصوص هذا الموعد الانتخابي الهام والنقاش بين الحضور، فإنّ التجمع الوطني الديمقراطي عبر عن ارتياحه لحرص مؤسسات الدولة.

 

وعلى رأسها رئيس الجمهورية، على تعزيز الطابع الجمهوري الديمقراطي للدولة الجزائرية، والرجوع إلى الشعب السيّد للفصل في القضايا المصيرية للأمة ولاسيما انتخاب رئيس الجمهورية.

 

وأكد الحزب على أهمية الدلائل التي يحملها هذا القرار والتي تعكس بالدرجة الأولى سيادة الدولة الجزائرية في قراراتها واستقرار مؤسساتها في ظل احترام دستورها والاحتكام إلى الإرادة الشعبية السيّدة دون التأثر بأي ضغط كان،

 

مشيدا بالتوجهات الاستراتيجية الكبرى للبلاد المعتمدة خلال الأربع سنوات الأخيرة، والتي أثبتت صدق الإرادة السياسية وصواب الرؤى الاقتصادية،

 

والتي ارتقت إلى مستوى الآمال والتطلعات الشعبية، وهو ما يجعل الجزائر بحاجة ماسة إلى استكمال مسيرتها التنموية والإصلاحية.

 

ووجه “الأرندي” رسالة مفادها “لالتزام بالانخراط القوي لإنجاح هذه الانتخابات الرئاسية” من خلال تجنيد كافة منتخبيه الوطنيين والمحليين وإطاراته ومناضليه على مستوى كافة التراب الوطني، وفي الجالية الوطنية بالخارج، للمساهمة بقوة لجعل هذه الانتخابات محطة تؤكد من خلالها بلادنا تعزيز مسارها التنموي ومكتسباتها الوطنية ومكانتها الدولية.

 

ودعا الحزب المواطنين والمواطنات ومكونات الطبقة السياسية والمجتمع المدني إلى رصّ الصفوف وتقوية الجبهة الداخلية لمجابهة كل التحديات وصون ما تنعم به بلادنا من أمن واستقرار ونماء.

واختتمت اشغال المكتب الوطني الاستثنائي، بتفويض الأمين العام استدعاء دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب للانعقاد في تاريخ يحدّده لاحقا للفصل في القرارات العملية المتعلقة بهذا الموعد الانتخابي.

مصطفى ياحي الأمين العام للأرندي
اجتماع المكتب الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى