Ads

اقتصاد وأعمالالجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

اكتوبر المقبل…موعد انطلاق المشروع الزراعي الجزائري الايطالي

ياسمين سالم

Ads

كشفت سعاد عسعوس المديرة العامة للاستثمار والعقار الفلاحيين بوزارة الفلاحة ، اليوم الاثنين عن موعد انطلاق الأشغال في المشروع الزراعي الجزائري الايطالي.

وفي هذا الصدد صرحت سعاد عسعوس للاذاعة الوطنية ، ان موعد انطلاق الأشغال في هذا المشروع سيكون خلال شهر أكتوبر 2024 بمناسبة انطلاق موسم الحرث والبذر.

واوضحت عسعوس ، أن من بين الالتزامات التي طلبت من الشريك الإيطالي هي الانطلاق في استصلاح الأراضي من خلال البدء بـ 3 آلاف هكتار موجهة مباشرة لشعبة القمح.

على أن ينطلق في الدورة الزراعية القادمة في استصلاح 10 آلاف هكتار موجهة للبقوليات والزراعات الزيتية كمرحلة أولى.

واستطردت ذات المتحدثة قائلة ، أما في المرحلة الثانية من المشروع المحددة سنوات من 2025 الى 2027 سيتم إضافة 6000 هكتار سنويا لتصل ذروة الإنتاج الفلاحي سنة 2028 إلى استصلاح أكثر من 35 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية.

كما افادت المديرة العامة للاستثمار والعقار الفلاحيين بوزارة الفلاحة أنه تم إحصاء 174 مزرعة نموذجية موزعة عبر التراب الوطني، تم تحويلها إلى وحدات إنتاجية مخصصة لزراعة البقوليات والزراعات الزيتية والبذور والزراعات المثمرة.

يشار الى ان المشروع الزراعي الجزائري الايطالي الواعد يهدف الى الاستثمار في انتاج الحبوب والبقوليات والعجائن الغذائية من الإنتاج إلى التحويل، باستصلاح أكثر من 35 ألف هكتار من الأراضي في ولاية تيميمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى