الرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

اقوى زلزال منذ 25 عاما يضرب تايوان

الوكالات

ضرب زلزال عنيف بلغت قوته 7.4 درجة، الساحل الشرقي لجزيرة تايوان، فيما قال متخصصون إن الزلزال هو “الأعنف منذ 25 عاماً في الجزيرة”.

وعرضت قنوات التلفزيون التايوانية، لقطات لبعض المباني المنهارة في مدينة هوالين القريبة من مركز الزلزال، وذكرت وسائل إعلام أن بعض الأشخاص محاصرون.

وكشفت حصيلة أولية عن مقتل 7 أشخاص واصابة أكثر من 700 آخرين،و أفادت وكالة “رويترز”، بأن السكان شعروا بالزلزال في مناطق بعيدة، مثل مدينة شنغهاي الصينية.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان، إن مركز الزلزال كان قبالة ساحل مقاطعة هوالين الشرقية، في المياه قبالة الساحل الشرقي للجزيرة.

وعقب الزلزال اصدرت كل من اليابان والفليبين تحذيرات من وقوع تسونامي. وفي هذا السياق رفعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، الأربعاء، قوة زلزال تايوان من 7.5 إلى 7.7 درجة،

وأصدرت أوامر بإخلاء للمناطق الساحلية القريبة من مقاطعة أوكيناوا الجنوبية قرب تايوان، وتحذيرا من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي).

كما أطلقت الفلبين أيضا، تحذيراً من خطر حدوث “أمواج تسونامي عالية” وأمرت سكّان العديد من المناطق الساحلية في الأرخبيل بإخلائها.

يشار إلى أن مدير “مركز تايبيه لرصد الزلازل” وو شين-فو أنّ الزلزال الذي ضرب الساحل الشرقي قبالة تايوان صباح الأربعاء هو “الأقوى منذ 25 عاماً” في الجزيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى