اقتصاد وأعمال

افتتاح الطبعة 18 للصالون الدولي لصناعة الأدوية في الجزائر “سيفال 2024”

نايلة فرح

Ads

افتتحت هذا الثلاثاء، فعاليات الطبعة الثامنة عشرة، للصالون الدولي لصناعة الأدوية في الجزائر “سيفال”. والتي ستدوم إلى غاية السابع عشر من هذا الشهر،

وسيعرف الصالون مشاركة 170 عارضا يمثلون مختلف المؤسسات العمومية. رواد صناعة الأدوية، والمنظمات المهنية الناشطة من قطاع الصيدلة والصحة.

الطبعة التي تناولت موضوع “تحديات تدويل الصناعة الصيدلانية الجزائرية”. تهدف إلى تسهيل المبادلات الثنائية، والخبرات حول القضايا المتعلقة بتدويل صناعة الأدوية الجزائرية. حيث يشمل هذا التدويل بحسب المنظمين، تصدير المنتجات الصيدلانية الجزائرية. وكذا تعزيز التعاون مع مختلف الفاعلين الدوليين، وفرص الوصول إلى أسواق جديدة، مع اعتماد أفضل الأساليب العالمية.

كما اعتبر مدير صالون “سيفال” الدكتور ياسين لوبر، أن هذا المعرض يهدف إلى توسيع الجهود التي تبذلها الجهات المعنية، لتعزيز النموذج الجزائري على المستويين الإقليمي والقاري. ودعم جهود التصدير للمصنعين المحليين نحو أسواق جديدة.

كما أضاف يقول “لقد حددت الجزائر لنفسها، هدف الوصول إلى 30 مليار دولار أمريكي من الصادرات خارج قطاع المحروقات، بحلول عام 2030. وتخصيص “سيفال” لهذه السنة لهذا الموضوع يمثل مساهمة متواضعة منا”.

وسيتم خلال البرنامج المخصص للصالون، يوضح المتحدث. تناول المواضيع الهامة، بهدف توفير مفاهيم معمقة للقضايا الحالية، والفرص الناشئة في قطاع صناعة الأدوية في الجزائر. مع التطرق لوضعية صادرات الأدوية. وتقييم للأوضاع الحالية والتوصيات السياسية. وسيكون أيضًا التيقظ الدوائي في الجزائر إحدى النقاط المركزية لتسليط الضوء على أهمية مراقبة الأدوية لضمان سلامة المرضى.

تنويع في المواضيع المتعلقة بالمجال

كما سيستكشف الخبراء من داخل الوطن وخارجه، المواضيع المتعلقة بالدور الأساسي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية. كفاعل رئيسي في الرعاية الاجتماعية للمواطنين، ودراسات التكافؤ الحيوي، اهتمامات ومعوقات استيعاب أنشطة البحث والتطوير، فضلا عن استراتيجية تدويل سوق الأجهزة الطبية في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى