الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

عطاف يشارك في افتتاح الدورة الـ 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

فايزة سايح

Ads

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، صبيحة اليوم الأربعاء في افتتاح أشغال الدورة العادية الرابعة والأربعين (44) للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

افتتحت صبيحة اليوم بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا أشغال الدورة العادية الرابعة والأربعين (44) للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف.

وتندرج هذه الأشغال في إطار التحضير لانعقاد الدورة العادية السابعة والثلاثين (37) لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المقررة يومي 17 و18 فبراير 2024 تحت شعار “تعليم إفريقيا متكيفة مع القرن الواحد والعشرين”.

وقد سلطت الكلمات الافتتاحية لدورة المجلس التنفيذي الضوء على العديد من المسائل المدرجة على جدول الأعمال والمرتبطة بتعزيز السلم والاستقرار ودعم التنمية والاندماج والتكامل بالقارة الإفريقية، على غرار دعم وترقية التعليم،

وأيضا على تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية، مسار الإصلاح المؤسساتي لأجهزة الاتحاد الإفريقي، تفعيل صندوق السلم، مكافحة الإرهاب، انضمام الاتحاد الإفريقي إلى مجموعة العشرين، وكذا استراتيجية الشراكات مع الدول والتكتلات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى