الجزائرالرئيسيةحوادثسلايدرعاجل

ارتفاع حصيلة حادث انفجار غاز بالعاصمة الى 22 شخص

ياسمين سالم

Ads

 ارتفع عدد المصابين من حادثة انفجار الغاز الذي وقع ليلة أمس في حي 700 مسكن بالمالحة في جسر قسنطينة بالعاصمة، الى 22 شخصا مصابا.

وفي هذا الصدد كشفت مصالح الحماية المدنية اليوم الجمعة عن تفاصيل الحادثة ، مؤكدة انفجار الغاز على مستوى عمارة سكنية بولاية الجزائر، خلّف 22 جريحا، 8 منهم نقلوا إلى المستشفى و14 آخرون تم إسعافهم في عين المكان.

وفي هذا السياق أوضح المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، نسيم برناوي، أن حصيلة هذا الحادث تتمثل في 22 جريحا، تم نقل 8 منهم الى المستشفى و إسعاف 14 آخرين في عين المكان”، مضيفا أنه ” تم اخماد الحريق ومنع انتشاره الى باقي الطوابق.

كما ذكر أن مصالح الحماية المدنية “تدخلت على الساعة 20 سا و 18د من أجل حادث انفجار غاز متبوع بحريق على مستوى الطابق الارضي لعمارة تتكون من خمسة طوابق بحي 700 مسكن بالمالحة بلدية جسر قسنطينة”.

من جهته أفاد الناطق الرسمي باسم سونلغاز، خليل هدنة، أن تدخل مصالح المجمع كان سريعا لتأمين المكان.

وأوضح هدنة حسب الملاحظات الاولى لفرق سونلغاز التابعة لمديرية توزيع جسر قسنطينة وبكل تحفظ, الحريق نشب في المنزل المعني بالحادث كان متبوعا بانفجار للغاز في التركيبة الداخلية (للمنزل) مضيفا أن مصالح سونلغاز قامت بالتدخل سريع لتأمين المكان و تطويقه.

وقال المتحدث ذاته أنه تم قطع الكهرباء و الغاز على محيط الحادث للسماح للهيئات وللمصالح المعنية بالتدخل والقيام بالمهام المنوطة بها في مثل هذه الاحداث في انتظار التحريات الرسمية لتحديد سبب هذا الحريق المتبوع بانفجار في التركيبة الداخلية للمنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى