اقتصاد وأعمالالرئيسيةتكنولوجياسلايدرعاجل

اتصالات الجزائر.. الدفع الإلكتروني أصبح استراتيجية و ليس عملية ظرفية و أو ترويجية

فيصل سين

أخذت عملية الرقمنة وتشجيع مختلف عمليات الدفع الإلكتروني, عند شركة اتصالات الجزائر, حيزا هاما و كبيرا في استراتيجية تطوير المؤسسة و تسييرها.

لم تعد عمليات تشجيع الدفع الإلكتروني, عند اتصالات الجزائر ظرفية أو محدودة الزمن, ولم تعد أيضا عروضا ترقوية أو ترويجية كما هو متعارف عليه في عمليات التسويق و الترويج.

وفي السياق قال سفيان لونيس المدير التجاري لإتصالات الجزائر, ردا على سؤال لموقع “الجزائر اليوم” خلال الندوة الصحفية لتقديم العروض الترويجية لشهر رمضان 2024, حول غياب عروض الدفع الإلكتروني و هدايا بطاقات التعبئة, أن تشجيع الدفع الإلكتروني, لم يعد قضية ظرفية  أو مؤقتة, بل أصبح يتم على مدار السنة.

و أضاف سفيان لونيس, أن تشجيع الدفع الإلكتروني أصبح استراتيجية شركة اتصالات الجزائر على مدار السنة, موضحا أن عند كل تعبئة عبر الدفع الإلكتروني, يستفيد الزين من 10 % هدية, أما في 4GLTE فسيستفيد  الزبون من 20 % رصيد إضافي وهذا على مدار السنة.

و قال المتحدث,  ان نسبة 10 %, تمثل سنويا 36 يوم, باعتبار أن السنة فيها 365 يوم, يعني الزبون سيستفيد من مدة انترنيت مجاني لمدة شهر و أسبوع, في حال ما كان يقوم بعملية الدفع إلكترونيا, عبر تعبئة رصيد الأنترنت ADSL ، FIBRE و 4GLTE وتسديد فواتيره الهاتفية كل شهر بانتظام.

7 ملايين عملية دفع إلكتروني في 2023… 

سجلت اتصالات الجزائر أرقاما جد هامة في تعميم خدمات الدفع الالكتروني على المستوى الوطني، حيث سجلت عمليات الدفع الالكتروني نسبة متقدمة تقدر بـ 7 مليون عملية دفع الكترونية سنة 2023 بينما كانت في حدود 3,6 مليون عملية دفع الكترونية سنة 2022

ان خدمة الدفع الإلكتروني لاتصالات الجزائر من أهم الخدمات المميزة التي تقدمها لزبائنها من اجل تسهيل حياتهم اليومية، من خلال تزويدهم بوسائل سهلة الاستخدام وآمنة للغاية،

اتصالات الجزائر

هذا ما يساعد زبائن اتصالات الجزائر  تعبئة رصيد الأنترنت ADSL ، FIBRE و 4GLTE.

وتسديد فواتيرهم الهاتفية، عبر حسابهم ” بريدي موب ” أو البطاقة الذهبية ، الهاتف الثابت أو النقال او عبر الموقع الالكتروني لاتصالات الجزائر.

ولجلب اهتمام زبائن اتصالات الجزائر، تقدم المؤسسة تحفيزات لزبائنها عند استعمال اليات الدفع الالكتروني تصل الى 3 أيام انترنت مهداة.

عند دفع الفواتير عبر IDOOM FIXE. كذلك يمكن للزبون الاستفادة من %3 الى %10 BONUS مهدى عند تعبئة عروضIDOOM ADSL VDSL, وFIBRE .

وبالنسبة للزبائن الذين يقومون بتعبئة عرض IDOOM 4G عند استعمال الدفع الالكتروني يمكنهم الاستفادة من %20 حجم انترنت مهدى.

هذه العملية هو التزام من اتصالات الجزائر من اجل المساهمة بشكل فعال في إنجاح مشروع تعميم الدفع الإلكتروني في جميع الميادين مع استمرارها في أداء دور أساسي في عملية التحول الرقمي في الجزائر.

Idoom Market خطوة أخرى في مسار الدفع الإلكتروني

وكانت اتصالات الجزائر,  قد اطلقت, في سبتمبر، 2023 متجرها الالكتروني “Idoom Market”,  الذي يوفر للزبائن ما يقارب 100 منتج وخدمة رقمية, عبر منصة رقمية جديدة.

Idoom Market”, هو منصة رقمية خطت بها الشركة أولى نحو التجارة الالكترونية عبر بحيث يمكن للزبون الذي تتوفر لديه خدمة الانترنت الولوج إليه بسهولة عبر جهاز الكمبيوتر، اللوحة الالكترونية أو الهاتف النقال،

وفي هذا الإطار حرص اتصالات الجزائر على توفير كخطوة أولى ما يقارب الـ100 منتج ذي نوعية وبأسعار تنافسية موجه للأفراد والمؤسسات.

وبخصوص عملية الدفع، لفت إلى أنها تتم حصريا عبر الانترنت، وذلك في خطوة لتشجيع المواطنين على التعود على استخدام الانترنت.

هذه المنصة متوفرة باللغتين العربية والفرنسية بهدف تسهيل استخدامها للجميع، “تتميز باقتراحها لتشكيلة متنوعة تضم ما يقارب 100 منتج وحل موزعة على عدة فئات أهمها الهواتف، الاعلام الآلي، الحلول المهنية، التعلم عبر الانترنت وغيرها”.

وأتاحت اتصالات الجزائر لزبائنها خدمة التوصيل إلى المنزل أو إلى أي مكان آخر يختاره الزبون من خلال شريكها” EMS Champion” وهو فرع لبريد الجزائر،

والذي يتكفل بعملية توصيل المنتج إلى أي نقطة عبر 58 ولاية في آجال قياسية، مبرزا أن اتصالات الجزائر “سعت لتوفير منصة إلكترونية موثوقة وآمنة لفائدة المواطنين، مفتتحة بذلك آفاقا جديدة في عالم التجارة الالكترونية.

رقمنة.. طلب خط جديد و التبليغ عن الأعطال عن بعد

الخدمات الإلكترونية لشركة اتصالات الجزائر لم تتوقف عن الدفع الإلكتروني للفواتير و التعبئات فقط, بل شملت حتى الخدمات اليومية, مثل طلب خط هانفي جديد و التبليغ عن الأعطال و الأعطاب الهانفية.

خدمة طلب خذ هاتفي جديد, تسمح للزيون حتى لو لم يكن زبونا عند اتصالات الجزائر, بتقديم الطلب عبر الأنترنيت, دون عناء التنقل إلى وكالة الشركة الأقرب إليه.

وبعد وصول الطلب, يتم الإتصال بصاحب الطلب, لتوجيهه إلى الوكالة التحارية الأقرب إليه, مما يجنبه عناء الإنتظار و تضييع الوقت.

الرقمنة ايضا شملت منح مساحة للزبون عبر موقع الشركة على الانترنيت, هو فضاء الزبون, حيث يمكن لصاحب الخط من معرفة الفاتورة و كل اشتراكاته و تاريخ الدفع و ناريخ انتهاء افشتراء عبر حسابه الشخصي او ما يعرف بفضاء الزبون,

كما يمكنه الإطلاع عل الفاتورة, ومعرفة المبلغ لاذي سيدفعه, أخر كل شهر.

تطوير وتشجيع خدمات الدفع الإلكتروني اتصالات الجزائر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى