اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

اتحاد التجار : “وضعنا برنامج متكامل لتموين السوق وضبط الأسعار في رمضان 2024”

يونس بن عمار

Ads

وجه الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، تعليمة لمنتسبيه، يدعوهم فيها إلى وضع برنامج مشترك للتكفل بتموين السوق وضبط الاسعار والوعي واليقضة.

وبهذا الخصوص، قال الأمين العام بالنيابة عصام بدريسي، أنه في إطار المقاربة التشاركية وتجسيدا لمخرجات المجلس الوطني في دورته الخامسة يوم 2024/02/01.

وتثمينا لجهود السلطات العمومية في تموين وتنظيم السوق والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن، وفي نفس الوقت مرافقة التجار والمتعاملين الاقتصاديين بهدف التحضير الجيد لشهر رمضان المبارك.

خضر و فواكه في شهر رمضان

دعا الاتحاد إلى تفعيل وإنشاء خلايا محلية لمتابعة التحضيرات لشهر رمضان الكريم.

حيث تتشكل هذه الخلايا من الفروع المهنية للفيدراليات الوطنية المنضوية تحت الاتحاد،

ويتعلق الأمر بكل من الفيدرالية الوطنية لاسواق وتجار الجملة والتجزئة للمواد الغذائية، الفيدرالية الوطنية لاسواق

ووكلاء الجملة للخضر والفواكه، الفيدرالية الوطنية للخبازين، الفيدرالية الوطنية للحوم الحمراء ومشتقاتها، الفيدرالية الوطنية لموزعي الحليب، ويتراسها المنسق الولائي أو من ينوبه.

ودعا بدريسي إلى ضرورة التركيز على القيام بحملات تحسيسية للتجار والحرفيين والمتعاملين الاقتصاديين قبل شهر رمضان المبارك

وخلال شهر رمضان مع ضمان المداومة في عيد الفطر وحثهم على خفض الاسعار وتوعيتهم بضرورة التضامن والتكافل مع المواطنين في هذا الشهر الكريم وفي نفس الوقت تسجيل وإحصاء انشغالاتهم والاختلالات الواردة وإبلاغ الجهات المعنية.

حملات تحسيسية للتجار قبل شهر رمضان

كما أمر بدريسي المنتسبين للاتحاد بالقيام بحملات تطوعية في اطار سياسة التضامن مع المحتاجين وفتح مطاعم الرحمة والتنسيق مع السلطات المحلية والمجتمع المدني في كل ما يتعلق ببرنامج التكافل والتضامن في شهر رمضان الكريم.

وشدد الاتحاد على ضرورة التنسيق مع مديريات التجارة ومديريات الفلاحة وكل ذا صلة ، ووضع برنامج مشترك للتكفل بتموين السوق

وضبط الاسعار والوعي واليقضة لدحر كل الازمات المفتعلة والتبليغ عن محاولات المضاربة و لاحتكار والتنسيق من أجل أخلقة العمل التجاري ومحاربة التبدير واللهفة وترشيد الاستهلاك مع جمعية حماية المستهلك.

سوق في شهر رمضان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى