اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرسيارات

“ستيلانتيس بروون” تعزز مكانتها الرائدة في الأسواق العالمية

نايلة فرح

Ads

حققت مبيعات مجمع ستيلانتيس برو ون للمركبات التجارية أداءً قوياً في الربع الأول من العام الحالي 2024.

حيث وصلت نسبة مبيعاتها إلى ثلث الإيرادات الصافية التي أعلنت عنها ستيلانتيس مما يؤكد على مكانتها الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا للربع الثاني على التوالي.

ويعكس هذا الأداء القوي التقدم الذي تحققه علامة ستيلانتيس برو ون ويسهم في دعم جهودها لتصبح شركة رائدة في المركبات التجارية على المستوى العالمي بحلول عام 2027 وتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية “Dare Forward 2030”.

ووصلت حصة ستيلانتيس برو ون في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 26% في الربع الأول من عام 2024، وحافظت على الحصة الأكبر في الأسواق الأوروبية (EU30) وأمريكا الجنوبية.

كما استحوذت الشركة على النسبة الأكبر من مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية خلال هذا الربع بحصة سوقية بلغت 34% بفضل مبيعات علامة بيجو التجارية في المنطقة.

وقال هافيير بيجو، نائب رئيس أعمال المركبات التجارية في ستيلانتيس: “تثبت مبيعات المركبات التجارية في الربع الأول من العام الحالي كفاءة استراتيجية علامة ستيلانتيس برو ون” “.

وأضاف: “يعكس الإقبال الكبير على شراء سيارات “فان” الجديدة بالكامل والخدمات المتصلة وسيارات “فان” بنظام الدفع بوقود الهيدروجين، مكانة ستيلانتيس الرائدة باعتبارها الخيار المفضل لعملاء المركبات التجارية”.

نتائج علامة ستيلانتيس برو ون في مختلف المناطق:                         

الأسواق الأوروبية (Europe 30):
  • الحفاظ على مكانة ستيلانتيس برو ون الرائدة في فئة المركبات التجارية بحصة سوقية بلغت 30% (السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) والسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي (ICE) ).
  • الحفاظ على مكانتها الرائدة في السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية بحصة سوقية بلغت 33%، حيث استحوذت علامة بيجو التجارية على الحصة الأكبر في السوق.
  • حققت الشركة المرتبة الأولى في كل من فرنسا وإسبانيا بالإضافة إلى إيطاليا بفضل شركة “فيات بروفيشنال” الرائدة في السوق الإيطالي. كما حققت المرتبة الأولى في ألمانيا بفضل زيادة حصتها السوقية بنسبة 3,6% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.
  • حققت ستيلانتيس برو ون مكانة رائدة في بولندا وبلجيكا والبرتغال بالإضافة إلى هولندا بزيادة قدرها 2,7% في حصتها السوقية.
  • سيسهم تعزيز إنتاج ستيلانتيس من الشاحنات المتوسطة والكبيرة التي تعمل بوقود الهيدروجين في هوردين (فرنسا) وجيلفيس (بولندا) في تحسين مبيعات سيارات برو ون التي تعمل بوقود الهيدروجين وتعزيز مكانة ستيلانتيس كشركة رائدة في سوق المركبات التجارية في أوروبا.
الشرق الأوسطوأفريقيا:
  • استحوذت ستيلانتيس برو ون على أكبر حصة من أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للربع الثاني على التوالي.
  • حققت ستيلانتيس مكانة رائدة في المنطقة واستحوذت على أكبر حصة في سوق المركبات التجارية الخفيفة بنسبة بلغت 26% بزيادة قدرها 7,5 نقطة مئوية مقارنة بالربع الأول من عام 2023 بفضل الأداء القوي لعلامة فيات التجارية في الجزائر.
  • ارتفعت المبيعات بنسبة أكبر من 60% بفضل الأداء القوي في أسواق الجزائر وتركيا ودول الخليج (المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات وقطر والبحرين وعُمان).
  • حافظت ستيلانتيس على مكانتها الرائدة في تركيا والأسواق التابعة لفرنسا.
أمريكا الشمالية:
  • حافظت علامة رام التجارية على المرتبة الثالث في أسواق المنطقة.

إطلاق شاحنات رام الجديدة: شاحنة رام 1500 للعام 2025 المجهزة بمحرك Hurricane مع الشاحن التوربيني المزدوج الأكثر قوة وكفاءة في استهلاك الوقود، وشاحنة رام 1500 Tradesman للعام 2025 المصممة خصيصاً لعملاء أساطيل السيارات، وشاحنة رام 1500 RHO المجهزة بمحرك Hurricane H/O بقوة 540 حصان.

  • أعلنت رام في شهر مارس عن افتتاح قسم مخصص للمركبات التجارية يوفر خدمات التنقل المتكاملة وحلول القيمة للعملاء.
أمريكا الجنوبية: 
  • حافظت ستيلانتيس على مكانتها الرائدة في سوق المركبات التجارية الخفيفة بحصة بلغت 31,5% مقارنة بنسبة 26,6% في الربع الأول من عام 2023.
  • الشركة الرائدة في السوق في مبيعات سيارات “فان” وشاحنات “بيك أب” في المنطقة بحصة سوقية بلغت 37,7% و36,5% على التوالي.
  • استحوذت علامة فيات التجارية على أكبر حصة في أسواق المنطقة بنسبة بلغت 23,1% مقارنة بنسبة 19,9% في الربع الأول من عام 2023. وجاءت سيارة سترادا في المرتبة الأولى بين المركبات التجارية الخفيفة “الأكثر مبيعاً” في المنطقة بحصة سوقية بلغت 13,8% مقارنة بنسبة 11,5% في الربع الأول من عام 2023.
  • حققت سيارة رام Rampage المرتبة الثانية في مبيعات سيارات “بيك أب” من الفئة C في البرازيل بحصة سوقية بلغت 23%.
الهند وآسيا والمحيط الهادئ:
  • تحسّنت مبيعات التجزئة لسيارات بيجو في فئة المركبات التجارية الخفيفة بنسبة 50% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.
  • ارتفع الأداء التجاري لشركة فيات بروفيشنال بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بفضل الأداء القوي للعلامة التجارية في أستراليا.
  • حافظت رام على مكانتها الرائدة في فئة سيارات “بيك أب” التي يمكنها حمل أكثر من طن واحد في السوق الأسترالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى