اقتصاد وأعمالسلايدرعاجل

إطلاق خدمة “محول خدمات الدفع الآني عبر الهاتف الذكي”

يونس بن عمار

Ads

أطلقت شركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك “ساتيم” خدمة محول خدمات الدفع الآني عبر الهاتف الذكي والذي يسمح بربط تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول بين البنوك وبريد الجزائر.

وأشرف على افتتاح هذا الحدث وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي, بمعية كل من، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد.

بالإضافة إلى المدير العام لشركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك، مجيد مسعودان وعدد من مسؤولين في القطاع البنكي.

هذا وتم التطرق إلى عدة مواضيع ذات الصلة تتعلق بالأهداف الإستراتيجية في المجال البنكي، وأهمية مشروع “محول خدمات الدفع الآني للهاتف الذكي”.

إلى جانب الوقوف عند دور شركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك “ساتيم” فيما يخص تطوير بيئة الاقتصاد البنكي في الجزائر بالإضافة إلى تطوير وسائل الدفع الالكتروني في ظل التطور التكنلوجي.

و يندرج هذا المشروع في اطار تطبيق تدابير القانون النقدي والمصرفي في شقه المتعلق بمجال تطوير ووضع حيز الخدمة الاستراتيجية الوطنية للدفع الالكتروني من أجل الترويج للعمليات الائتمانية للبنوك وتعزيز الشمول المالي.

من جهته، أكد المدير العام لشركة ساتيم، أن بنك الجزائر قدم موافقته لشركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك لتسيير خدمات محول الدفع الآلي للهاتف الذكي، عن طريق ربط بنكي أمن مع توفير خدمة الربط بتطبيقات الهاتف الذكي للبنوك وبريد الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى