الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

إحباط محاولات إدخال 546 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

سعاد بن عمار

Ads

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 27 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 546 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

إيقاف 15 عنصر دعم للجماعات الإرهابية

كشفت الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 مارس 2024، في كامل التراب الوطني، عن إلقاء مفـرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار/ن.ع.6، القبض على الإرهابي “ريكان الصفاح” الذي كان ينشط ضمن جماعات إرهابية بالخارج.

كما أوقفت مفارز أخرى (15) عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (27) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (546) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب؛ بالإضافة لضبط (9586) قرص مهلوس.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت، (45) شخصا وضبطت (29) مركبة و(86) مولدا كهربائيا و(69) مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب،

بابإضافة لتوقيف (14) شخصا آخر وضبط مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف و(05) بنادق صيد و(69222) لتر من الوقود و(18) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(03) قناطير من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (355) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (1551) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى