الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

إبراهيم مراد: مصالح الأمن بالمرصاد لأي محاولة متعمدة لإشغال النيران في الغابات

سعاد سنوسي

Ads

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد عن وصول 3 طائرات لمكافحة حرائق الغابات، ناهيك عن الطائرة الكبيرة “بيريف”.

وأكد مراد اليوم السبت خلال جولة له بالعاصمة، أن هذا العتاد الذي سيكون في الخدمة لمكافحة الحرائق خلال هذا الموسم.
كما أكد الوزير أن مختلف مصالح الأمن على مستوى من اليقظة للوقوف بالمرصاد لأي محاولة مقصودة ومتعمدة لإشعال النيران.

كما دعا الوزير أيضا مصالح الحماية المدنية إلى اليقظة والاستعداد الجيد لموسم الاصطياف لتحسيس وتوعية المواطنين لعدم المجازفة في الشواطئ.

وشدد الوزير على ضرورة توفير الأمن للمواطن أينما تواجد في موسم الاصطياف سواء في الجبال أو الغابات أو الشريط الساحلي.

وعلى مستوى المقاطعة الادارية لبراقي تفقد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أشغال انجاز مستشفى بسعة 120سرير والتي تشهد وتيرة متقدمة.

وعقب تلقيه عرضا حول سير المشروع، ومختلف التخصصات التي يتوفر عليها، أكد السيد الوزير أنه نموذج يجسد التوجه التنموي المنصف لكل مناطق الاقليم، وإضفاء توازن في استفادة المواطنين من المرافق العمومية دون أي اقصاء أو تهميش.

كما أشرف بمعية السلطات المحلية ببلدية الكاليتوس على تدشين مسبح نصف أولمبي بحي اولاد الحاج تم تمويله على عاتق ميزانية البلدية.

وبالمناسبة أشاد الوزير بهذه المبادرة المحلية معتبرا أنها تندرج في إطار المقاربة الجديدة لتنويع مصادر تمويل التنمية الجوارية،

داعيا إلى تعميمها لاسيما بالنسبة للمرافق الشبانية كفضاءات محصنة للشباب من مخاطر الافات الاجتماعية.كما أشرف على تكريم عائلة المجاهد المرحوم محمد بوبكر الذي يحمل المسبح الجديد اسمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى