أوريدواقتصاد وأعمالسلايدر

أوريدو تكافئ أفضل المشاريع التي أطلقتها النساء المقاولات

نايلة فرح

نظم متعامل الهاتف النقال أوريدو، سهرة امس, حفل تسليم الجوائز للفائزات في الطبعة الثانية لتحدي “مشروعي” لمكافأة النساء المقاولات وصاحبات المشاريع المبتكرة.

وخلال حفل توزيع الجوائز، قامت مؤسسة أوريدو, بمكافأة الفائزات العشرة  اللائي تميّزن بنوعية وأصالة مشاريعهن. وهذا بحضور ممثلين عن وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية و ايضا وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة

وبعد النجاح الكبير الذي حققته الطبعة الأولى عام 2022، قامت أوريدو, بتجديد هذه المسابقة التي تهدف إلى الكشف وتثمين المشاريع التي أطلقتها نساء نجحن في ترجمة أفكارهن المبتكرة إلى مشاريع أصيلة في مختلفة المجالات.

وفاءً لمفهوم الطبعة الأولى، قامت لجنة تحكيم مكونة من نساء برزن في مجال المقاولاتية، بتقييم كل مشروع في عدة جوانب قصد انتقاء الترشيحات الواعدة والتي تتطابق مخططات أعمالها مع معايير النوعية المتوقعة.

وبعد دراسة معمّقة، تم اختيار 20 مشروعًا مبتكرًا في المرحلة الأولى، وبعد مداولات لجنة التحكيم تم ّانتقاء عشرة  فائزات في هذه الطبعة الثانية لتحدي “مشروعي”.

ستستفيد المشاريع العشرة الفائزة من دعم نوعي وايواء على مستوى حاضنة أوريدو, التكنولوجية، التي ستضع خبرتها وتجربتها تحت تصرّف الفائزات لتوجيه مشاريعهن نحو طريق النجاح.

وفي رسالته بهذه المناسبة، صرح المدير العام لأوريدو, الجزائر،  روني طعمه: “تسر أوريدو, بمكافأة المقاولات خلال هذه الطبعة الثانية لتحدي مشروعي، والذي نشجع من خلاله بروز مؤسسات ناشئة مبتكرة وأصلية، وبتسليط الضوء على ابداعهن وتصميمهن على جلب قيمة مضافة لقطاع المقاولاتية في الجزائر.

أود أن أهنئ الفائزات اللائي تميزن خلال هذه الطبعة الثانية بمشاريع طموحة تجمع بين الإبداع والتميز مع لمسة أنثوية 100%. وتفخر أوريدو, بدعم صاحبات المشاريع اللائي تتأهب للمساهمة في بناء قطاع المقاولاتية الوطني والمساهمة في تنويع النظام الاقتصادي المقاولاتي في الجزائر. “.

وعلى هامش هذا الحفل، تم التوقيع على مذكرة اتفاق بين أوريدو, والمؤسسة الناشئة أوريدو,” الفائزة الكبرى” في الطبعة الأولى من مسابقة مشروعي، والمتخصصة في تطوير برامج الإدارة للمدارس والجامعات.

تجدر الإشارة إلى أن الطبعة الأولى من تحدي “مشروعي” أطلقت سنة 2022 وسمحت بانتقاء 8 مشاريع فائزة مما أدى إلى تتويج “الفائزة الكبرى” التي تميزت بأفضل تقدم وأداء بعد عام من الحضانة في برنامج ت- ستارت.

ومن خلال هذه المسابقة، تؤكد أوريدو,عن التزامها اللامشروط تجاه المقاولاتية النسوية وفي دعم النساء من صاحبات المشاريع المبتكرة التي تهدف إلى المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

قائمة المشاريع الفائزة في الطبعة الثانية لمسابقة “مشروعي” – نوفمبر 2023 :

  1. مزنر ظريفة  ꞉ TAHYA CINEMA / منصة رقمية تربط المجتمعات المبدعة والموهوبة مع المؤسسات
  2. اوقاسي سارة وامقران كاتية ꞉ Legal&Estate/ شركة متخصصة في العقار
  3. كموقت آية꞉ MODARAKIA/ منصة مبيعات لأنماط الخياطة الإلكترونية في الوطن العربي
  4.   بختي نسرين꞉ Back to nature/ إنتاج المادة الحافظة الطبيعية للبطاطا
  5. طايبي تسنيم شاناز꞉ Faree9/ تطبيق الهاتف النقال لتمويل الأندية الرياضية
  6.  بكور جميلة꞉ TABEKOURTH ART/ صناعة المجوهرات والأكسيسوارات الفنية من خلال إعادة تدوير كبسولات القهوة
  7. ركاب مليسة꞉ Aamel/ منصة لوضع الطلاب على اتصال مع عالم الشغل
  8. كابدي بشرة꞉ TinHinan/ منتجات طبيعية مناسبة للبشرة الحساسة والشعر الجاف
  9. عليوة فضيلة꞉ Massir Orientation/ دعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء الذين يعيشون في مناطق معزولة للحصول على التكوين المهني
  10. عديدو فريال꞉ Fromagerie Fadidou / إنتاج الجبن الطبيعي، بدون مواد حافظة، بدون إضافات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى