اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرسيارات

أوبل تكشف رسميا عن الصور الأولى لسيارة “فرونتييرا 2024”

فيصل سين

Ads

 كشفت العلامة الألمانية أوبل في مدينة روزلسهايم عن أحدث جيل من  سيارة “فرونتيرا”،  وعن الصور الأولى لسيارة أوبل الجديدة فرونتيرا  في فئة  SUV.

وستكون سيارة “فرونتييرا” متاحة منذ إطلاقها في نسخة البطارية الكهربائية 100%، ثم الإصدارات المزودة بتقنية الهايبرد 48فولت وقد استمدت إسمها من الجيل القديم، المتمثل في سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV مطورة من طرف Isuzu،

هذا الجيل الذي جاء ليعوض الأوبل كروسلاند، سيقدم أحدث تجربة توصلت إليها العلامة الألمانية من ناحية التصميم، والتكنلوجيا الداخلية والمحركات.

جينات أوبل تسكن فرونتييرا 

وبالنظر إلى علاقة الفرونتيرا بالجيل الثاني القادم من السيتروين C3 AirCross، من خلال مشاركة نفس قاعدة العجلات الموجهة أكثر ” للقيمة المناسبة”، تشترك الأجزاء الخاصة بأوبل في فرونتيرا الجديدة في العديد من أوجه التشابه مع Mokka.

تتميز المصابيح الأمامية LED البسيطة جنبًا إلى جنب مع واجهة Vizor وهي ميزة مشتركة في جميع أنحاء تشكيلة أوبل. يتميز الطراز المصور بتصميم مذهل باللونين البرتقالي والأسود اللامع.

و منحت أوبل خلفية مثيرة بشكل خاص لسيارة فرونتيرا.تجذب أعمدة C السميكة الأنظار على الفور كما تفعل المصابيح الخلفية المنقسمة،

وتبدو لا تختلف عن بعض تصميمات الإضاءة المنقسمة من مجموعة هيونداي. يتم عرض السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا بمصد أسود ورمادي.

 تتميز مقصورة فرونتيرا الجديدة بتصميم بسيط ولكن يبدو أنها تحتفظ ببعض الأزرار المادية. وأبرز ما يميز هذه السيارة هو لوحة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات والترفيه، وكلاهما بقياس 10 بوصات.

تصميم جذاب, مثير و أنيق

هناك أيضًا عجلة قيادة مكتنزة ثلاثية الأضلاع، وقماش على المقاعد، والكثير من العناصر البلاستيكية السوداء. تظهر أيضًا لوحة شحن لاسلكية مبردة بالإضافة إلى منفذي USB في الأمام ومنفذين في الخلف.

تعد أوبل فرونتيرا واحدة من العديد من الطرازات الجديدة من Stellantis التي ستعتمد على بنية السيارة الذكية التي تعد تطورًا لمنصة CMP / eCMP.

من الخارج، اختارت أوبل تصميما صندوقيا للفرونتيرا، ولكن مع هوية أوبل العصرية Vizor في الأمام،

من خلال أضواء أمامية أفقية بخلفية سوداء مع لمسة ضوئية على شكل حرف L مقلوب، مدمجة في قطعة سوداء من البلاستيك،

تعوض الشبك الأمامي للسيارة، والتي تندمج بسلاسة مع تصميم المصد الأمامي الرياضي الذي يحتوي على شبك نحيف أفقي، ومنافذ هواء جانبية عمودية، إضافة إلى مشتت هواء في الأسفل.

تؤكد أوبل أن هذه السيارة بالفعل من سيارات الـ SUV، وما يعزز هذه الفكرة هو قضبان حمالة السقف، ورفارف العجلات الكبيرة والمحسنة عمليا وجماليا بالبلاستيك الأسود.

هذا البلاستيك الأسود يمتد حتى المصد الخلفي الذي يحتوي على مشتت هواء آخر في الأسفل، والذي نجد أعلاه باب صندوق خلفي منحني مع كتابة Frontera بالأحرف اللاتينية، وأضواء خلفية مقسمة على وحدتية في كل جانب، مع وحدة على شكل خط أفقي ووحدة أخرى مربعة الشكل تقريبا.

المقصورة… عندما تجتمع الأناقة بالتكنولوجيا

من الداخل، نجد ما التصميم المينيماليستي ” Minimalistic” الذي إعتدنا عليه من علامة أوبل، من خلال لوحة عدادات رقمية وشاشة ترفيه متصلة ببعضها البعض في وحدة تسمى بالـ Pure Panel

موضوعة بسلاسة في لوحة القيادة البارزة، والتي تحتطن في الأسفل أزرار التحكم في المكيف، كونسول وسطي عملي وقليل الأزرار، إضافة إلى العديد من مساحات التخزين.

للحفاظ على عمليتها، تقدم الفرونتيرا صندوقا خلفيا بحجم 460 لتر، يمكن رفعها إلى 1600 عند خفض المقاعد الخلفية.

تقنيا، لم تكشف أوبل عن تفاصيل عديدة حول المحركات، ولكن يمكن انتظار نسخة كهربائية 100% بقوة 113 حصان ومدى سير يصل إلى حوالي 402 كلم على الشحنة الواحدة، ونسخة هجينة تجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي 48 فولت، بقوة 101 حصان أو 136 حصان.

وبهذه المناسبة، قال السيد فلوريان هوتل، الرئيس التنفيذي لعلامة أوبل “مع مزيجها من التصميم القوي، والمساحة الوفيرة، والحلول الذكية، والمحركات الفعّالة بشكل كبير،

ستستهوي سيارتنا الجديدة أوبل فرونتيرا العديد من العملاء الذين يرغبون في أن تبرز سيارتهم من بين الحشود. إنها السيارة المثالية للمراكز الحضرية ومحيطاتها، وتوفر لعملائنا تجربة قيادة مريحة ومريحة.”

مقصورة فرانتييرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى