الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

أوامر صارمة من وزير التربية استعدادا لإمتحانات البيام والباك

ياسمين سالم

Ads

أمر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بتكثيف الزيارات الميدانية للوقوف على سير مختلف التقييمات المرتبطة بالثلاثي الأخير من الدراسة لامتحانات البيام والبكالوريا.

وجاءت توجيهات وزير التربية عبد الحكيم بلعابد خلال رئاسته لندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، الأمين العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومديرو التربية.

و في ذات السياق، تمحورت اشغال الندوة حول متابعة مراحل تنفيذ العمليات المتعلّقة بالامتحانات المدرسية واختبارات الفصل الثالث لمختلف المستويات التعليمية.

من جهته، أكّد الوزير على وجوب تكثيف الزيارات الميدانية للوقوف على سير مختلف التقييمات المرتبطة بالثلاثي الأخير من الدراسة.

ومنها امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي واختبارات الفصل الثالث لتلاميذ السنة الرابعة متوسط وكذلك الاختبارات التجريبية لتلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي العام والتكنولوجي التي تجرى ابتداء من يوم الأحد 12 ماي 2024.

الرقمنة سهلت مهمة اولياء تلاميذ السنة الاولى ابتدائي

وبخصوص التسجيل في السنة الأولى من مرحلة التعليم الابتدائي، كشف وزير التربية ، إلى أنّ رقمنة العملية واستغلال سجل الحالة المدنية.

من خلال الربط البيني لقواعد البيانات بالتعاون مع مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، سهّل على الأولياء تسجيل أبنائهم وهو ما تثبته النسبة المتقدّمة جدا المحققة في انتظار تسجيل العدد المتبقي في الآجال المحددة بتاريخ 31 ماي 2024.

وكما شدّد وزير التربية ، على وجوب المتابعة اليومية لجاهزية مراكز الإجراء ودوام عمل مختلف لجان المتابعة المنصّبة محليا، استعدادا لامتحانات المدرسية الوطنية،

المقرّرة من 03 إلى 05 جوان المقبل بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط، ومن 09 إلى 13 من نفس الشهر بالنسبة لشهادة البكالوريا.

كما شدّد بلعابد ايضا ، على اتخاذ كل التدابير بالتنسيق مع السلطات المحلية لتسديد المنحة المدرسية الخاصة 5000 دج لمستحقيها قبل 31 جويلية 2024.

وفي ختام الندوة الوطنية ، ثمّن وزير التربية عبد الحكيم بلعابد المجهودات المبذولة من طرف الجميع، حاثا إيّاهم على مواصلة العمل بنفس الروح والعزيمة لإتمام السنة الدراسية الحالية بما يضمن الاستعداد للسنة الدراسية المقبلة.

تواصل عملية التوظيف في قطاع التربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى