ثقافةسلايدر

“أميرة النجوم” ندى مهري في ذمة الله 

التحرير

الكاتبة ندى مهري واسمها الحقيقي فضيلة مهري، رحلت في عقدها الخامس بعد صراع مرير مع مرض السرطان. و قد توفيت بالجزائر في بيت أهلها محاطة بمحبيها و أقاربها.

هي إعلامية و شاعرة و روائية، مقيمة في القاهرة لعدة سنوات حيث شغلت منصب هام في المنظمة العربية للمرأة وقدمت خبرتها وحسن إدارتها في مجال الإعلام و الاتصال و الترويج للسياسات العربية و أولية الهادفة لتحسين وضعية النساء في بلدانهن.

ندى مهري اشتغلت في الصحافة الوطنية الجزائرية منذ نهاية التسعينيات، و انتقلت بين الإعلام المكتوب و المرئي و قدمت برامج تخص الجالية الجزائرية في الخارج.

كتبت في بداياتها الأدبية قصائد شعرية مثل “من وحي الماء” التي رفعتها إلى روح والدها و قصيدة “مسافر”.. لدى ندى مجموعتان قصصيتان في مجال ادب الطفل و هما “أميرة النجوم” وهي المجموعة التي تحصلت بها على جائزة الشارقة للإبداع العربي عام 2009 اما المجموعة الثانية و الموسومة “لعبة الالغاز” فصدرت ضمن سلسلة قطر الندى التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة سنة 2003 بمصر.

و قد اختارت وزارة التربية الوطنية نصوص من مجموعتي ” أميرة النجوم” و ” أسرار خولة” لتكون ضمن المقرر المدرسي لتلاميذ الصف الثالث و الرابع في الجزائر وذلك سنة 2007 و لسنوات طويلة.

و أصدرت الراحلة رواية موجهة للناشئة ومن نوع الخيال بعنوان ” مملكة الأمنيات ” و قد وفقت في ترجمتها مؤخرا إلى اللغة الإنجليزية و كانت تحضر لتوزيع الرواية في السوق الجزائرية لتدعيم المكتبة الوطنية في مجال الكتابة الأدبية لهذه الفئة العمرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق