اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

أليانس للتأمينات و بريد الجزائر تطلقان خدمة “اشتري الآن وادفع لاحقا”

نايلة فرح

Ads

أطلقت مؤسستي أليانس للتأمينات و بريد الجزائر, خدمة جديدة مبتكرة للدفع تجت تسمية “اشتري الآن وادفع لاحقا”و حاصة بعقود تأمينات السيارات.

وخلال ندوة صحفية نظمت, على هامش ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية, أعلن كل من الرئيس المدير العام لأليانس للتأمينات حسان خليفاتي و المدير العام لبريد الجزائر لؤي زيدي عن إطلاق خدمة الدفع المبتكرة “اشتري الآن وادفع لاحقا”.

من خلال هذه الخدمة، تهدي أليانس للتأمينات لزبائن بريد الجزائر إمكانية إكتتاب عقود تأمين مع الدفع بالتقسيط. يسمح المنتج الأول الخاص بفرع السيارات “نأمن سيارتي و نخلص بشوية” لزبائن بريد الجزائر بتسديد منحات التأمين بالتقسيط عن طريق الخصومات الشهرية على حساباتهم.

اليانس للتأمينات

بفضل هذا التعاون الوثيق مع بريد الجزائر، تضمن أليانس للتأمينات شفافية و سلاسة تجربة المستخدم مع تشجيع الشمول المالي.

إعتبارا من اليوم يمكن لكل صاحب حساب بريدي نشط الاستفادة من هذه الخدمة بكل سهولة سواء في الوكالات التجارية أو إلكترونيا و ذلك بالإمضاء على طلب الدفع المجزء و الترخيص بالاقتطاع الشهري.

بعد تسديد قسط أولي نسبته30  % على الأقل من منحة التأمين، يستفيد الزبون من هذه الميزة التي تخفف عليه أعباء الميزانية.

هذا و من أجل خدمات أجود، سيتم في وقت لاحق تحويل التعويضات الناتجة عن عقود التأمين المتعلقة بالخدمة الجديدة إلى الحسابات البريدية للزبائن.

يندرج هذ الابتكار في إطار التوجيهات المنصوص عليها في»  الالتزامات 54 لرئيس الجمهورية «بحيث يجد مصدره في المادة 23 التي تنص على تعزيز و تحديث و رقمنة القطاع المالي و التأميني و كذا نظام الدفع.

إن المنتج الجديد “نأمّن سيارتي و نخلّص  بالشوية” هو ثمرة تعاون بين أليانس للتأمينات و بريد الجزائر وُجِدت لتجسيد مساع و مرافقة عمل الوزارات المختصة من أجل تحديث الخدمات و تسهيل حياة المواطنين.

بصفتهما مؤسستان رائدتان في مجال الرقمنة، تسعد كل من أليانس للتأمينات و بريد الجزائر  بمرافقة قمة الجزائر للتكنلوجيا المالية و التجارة الإلكترونية كممول  و المشاركة بفعالية في الأشغال المتعلقة بالرقمنة و الذكاء الاصطناعي و ذلك طبقا لإرشادات الحكومة.

الرئيس المدير العام لأليانس للتأمينات حسان خليفاتي و المدير العام لبريد الجزائر لؤي زيدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى