اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

أكثر من مليون جزائري دخلوا تونس في الـخمسة أشهر الأولى من 2024

نايلة فرح

Ads

كشف فؤاد الواد, مدير مكتب الديوان الوطني التونسي للسياحة بالجزائر, عن عدد الجزائريين الذي دخلوا إلى تونس في الخمسة أشهر أولى من سنة 2024.

وقال فؤاد الواد في تصريحات لجريدة “الجزائر اليوم”, اليوم الجمعة بالصالون الدولي للسياحة و الأسفار, أن أكثر من مليون جزائري زاروا تونس في الخمسة أشهر الأولى من هذه السنة, أي في الفترة من الفاتح جانفي إلى غاية 20 ماي 2024.

و أضاف مدير مكتب الديوان الوطني التونسي للسياحة بالجزائر, أنه يتوقع أن يتجاوز عدد السياح الجزائريين إلى تونس هذه السنة الأرقام المحققة السنة الماضية, بنسبة 5 بالمائة , موضحا ان العدد فاق 3 مليون سائح جزائري, في 2023.

وتابع السيد فؤاد الواد, قائلا, أن الجزائريين سيكتشفون هذه السنة وجهات جديدة غير الوجهات السياحية التقليدية التي تعود عليها الجزائريون, مثل مناطق الشمال كمدينة بنزرت, التي جذبت السنة الماضية عددا معتبرا من السواح الجزائريين.

و توقع المتحدث أن الجزائريين سيتوافدون ايضا على مدن الجنوبية كمدن المهدية, و جزيرة جربة التي تعتبر وجهات جديدة للسائح الجزائري, في طل وجود انماط سياحية عديدة في تونس, تجعل منها وجهة سياحية رائدة على مدار السنة و ليس فقط في فترة الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى