Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

أزيد من 3357 مستفيد من منحة البطالة في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

فابزة سايح

Ads

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، أن عدد المستفيدين من منحة البطالة من ذوي الاحتياجات الخاصة قد بلغ 3357 مستفيد إلى غاية 30 نوفمبر 2023 .

وجاءت هذه التصريحات في سياق اشراف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، رفقة وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد، اليوم السبت على مراسم التوقيع على اتفاقية إطار بين القطاعين من أجل تشجيع الأنشطة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك على مستوى المركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببن عكنون.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد الوزير أن إبرام هذه الاتفاقية إطار يندرج ضمن البرامج المسطرة لتجسيد التزامات رئيس الجمهورية، لاسيما التي تؤكد على ضرورة تعزيز آليات التضامن الوطني، عن طريق التكفل ومرافقة الفئات الاجتماعية ذات الاحتياجات الخاصة، وكذا أحكام دستور 2020 الذي أَوْلَى عِناية مميزة لهاته الفئة من المجتمع.

وفي هذا الصدد وفيما يخص الضمان الاجتماعي، أوضح الوزير أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تحظى بتسهيل الانتساب لفائدة الأشخاص غير الناشطين منهم، الذين يستفيدون من التغطية الاجتماعية الممنوحة للفئات الخاصة، مقابل نسبة اشتراك مخفضة تدفعها الدولة مقابل الحق في الاستفادة من الخدمات العينية للتأمين عن المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى