الجزائر

أحمد بداني يستقبل مجموعة من نواب البرلمان

لخضر ناجي

Ads

 استقبل  وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية،أحمد بداني، اليوم  الثلاثاء, مجموعة من النواب بالمجلس الشعبي الوطني يمثلون عدة ولايات.

ويتعلق الأمر  بالسيدين محمد الهادي تبسي ونور الدين حطاب نائبين بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية عنابة، .

 واستمع الوزير خلال هذا اللقاء إلى الانشغالات المنقولة من طرف النائبين، واستعرض في نفس الوقت المحاور الكبيرة للاستراتيجية الجديدة للقطاع، التي تهدف إلى رفع مستوى الإنتاج السمكي في الجزائر، اعتماداً على المرافقة والدعم لأنشطة الصيد وتربية المائيات.

كما قدم  الوزير شرحات حول مختلف الإجراءات التي وضعتها الوزارة للتكفل بالانشغالات الاجتماعية للصادين المتعلقة بالحماية الاجتماعية ونظام اعتماد مكتسبات الخبرة الذي سيساهم في الارتقاء بمستوى المهنيين.

كما استقبل بداني  مساء اليوم ، نائبين بالمجلس الشعبي الوطني، ويتعلق الأمر بالسيدين عبد الحليم زكور عن ولاية باتنة وحسين عباش عن ولاية البويرة.

و استمع في البداية إلى عرض قدمه السيدان النائبان حول الإمكانات التي تحوزها ولايتا باتنة والبويرة، والتي يمكن استغلالها في تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة، ليوضح عقبها السيد الوزير مختلف آليات المرافقة التي توفرها الوزارة لكل الراغبين في استغلال أحواض السقي من أجل تربية المائيات.

وتم الاتفاق في الأخير على برمجة لقاء تحسيسي لفائدة فلاحي ومستثمري ولايتي باتنة والبويرة بهدف تعريفهم بمختلف فرص الاستثمار المتاحة في مجال تربية المائيات والتحفيزات المرتبطة به، علاوة على برمجة أيام تكوينية لفائدة أصحاب المستثمرات الفلاحية المتوفرة على أحواض السقي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى